خدمات الترجمة بالحرمين الشريفين تتواصل بالبطاقة التعريفية

خدمات الترجمة بالحرمين الشريفين تتواصل بالبطاقة التعريفية. تقوم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالعديد من الخدمات للتيسير على قاصدي وزار بيت الله الرحمن تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

ومؤخراً، قامت الإدارة العامة للغات والترجمة بإطلاق خدمة البطاقة التعريفية. فما هي هذه الخدمة؟ وما أبرز فوائدها؟ هذا ما سنتطرق إليه في المقالة التالية من موقع الترند.

خدمات الترجمة بالحرمين الشريفين

قامت الإدارة العامة للغات والترجمة التابعة لوكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين بإطلاق خدمة البطاقة التعريفية. والتي تضاف إلى الخدمات العديدة التي تقدمها هذه الإدارة.

كما تحتوي البطاقة التعريفية على الخرائط التفاعلية لخدمة الإرشاد المكاني، والعلامات والرموز الإرشادية. وذلك بالإضافة إلى الترددات الإذاعية FM باللغات.

كذلك تهدف هذه البطاقة لتسهيل الوصول إلى العديد من الخدمات الإلكترونية لبث ترجمة الخطب والدروس المباشرة. بالإضافة إلى البرامج الإذاعية والكتب الصوتية من خلال منصة منارة الحرمين الشريفين.

ويشار إلى أن الوكالة تحرص على تقديم كل الخدمات وبأفضل الوسائل وأحدث التقنيات. وذلك على النحو الذي يساعد تعين قاصدي الحرمين الشريفين على تأدية مناسكهم بكل سهولة. كما تأتي هذه الخدمات بدعم وتوجيه من الرئيس العام للحرمين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس. كذلك بمتابعة كريمة من وكيل الرئيس العام للغات والترجمة أحمد بن عبدالعزيز الحميدي.

الترجمة الفورية

يذكر أن الرئاسة تقوم بترجمة فورية لخطبة الجمعة من المسجد الحرام لغير الناطقين باللغة العربية سواءً داخل الحرم أو في جميع أنحاء العالم. وذلك من خلال عدد من الموجات الإذاعية، وبعدة لغات منها (الإنجليزية، والفرنسية، والإندونيسية، والأوردو، والفارسية، والصينية ، والتركية ، والبنغالية، …).

بالإضافة إلى مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطبة يوم عرفة منذ العام 1439 هـ. وذلك في سبيل نشر رسالة الدين الإسلامي الحنيف ومنهج الوسطية والاعتدال.

علاوة على ذلك، يعد مشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة خطب الحرمين وترجمة خطبة عرفة يسهم وبشكل أساسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 . والتي تتعلق بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة مثل تقديم خدمات ذات جودة عالية للحجاج والمعتمرين. كما يسهم في إنجاح برنامج خدمة ضيوف الرحمن الذي يعنى بإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج والعمرة على أكمل وجه.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

خدمات الترجمة بالحرمين الشريفين تتواصل بالبطاقة التعريفية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *