مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة ستينية مع ورم برأس البنكرياس

مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة ستينية مع ورم سرطاني برأس البنكرياس.  تعتبر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من أحدث وأكبر المستشفيات الخاصة في الشرق الأوسط. كما يتميز المستشفى باعتماده على أفضل الكوادر الطبية وأميزها، ، إلى جانب توظيفه لأحدث الأجهزة التقنية والتشخيصية والعلاجية.  وقد حقق المستشفى الكثير من النجاحات والإنجازات الكبيرة على مستوى المنطقة.

وفي إنجاز جديد يضاف للمستشفى، نجح ، بفضل الله ، فريق جراحات الأورام والكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بالمستشفى في إجراء عملية نوعية . وذلك لمريضة تعاني من ورم سرطاني ضخم بالبنكرياس.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر

وبالتفاصيل،  استطاع فريق جراحات الأورام والكبد والبنكرياس والقنوات المرارية  بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر من إجراء عملية نوعية متقدمة.  وذلك لأجل استئصال ورم سرطاني ضخم برأس البنكرياس لدى مريضة ستينية.

كما راجعت المريضة المستشفى التي عانت من أعراض حادة، بسبب تناقص وزنها وفقدانها للشهية. بالإضافة إلى شعورها بآلام تمتد من البطن إلى الظهر، مع اصفرار بالعينين.

وعلى الفور، قام الفريق المعالج بإجراء حزمة من الفحوصات الطبية الدقيقة، مثل الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي. بالإضافة إلى إجراء تحاليل الدم وفحوصات علامات الأورام.

 وبعد ظهور النتائج، تبين إصابة المريضة بورم سرطاني ضخم في رأس البنكرياس ملاصق بشكل شديد للوريد البابي بالبطن المغذي للكبد.

وعلى ضوء نتائج الفحوصات قام الفريق الطبي بدراسة الحالة، حيث تقرر إخضاع لعملية جراحية دقيقة ومعقدة. والتي تعرف باسم باسم  “إجراء ويبل”، والتي تم فيها استئصال الورم بالكامل بعد القيام بعزله من الأوردة والأنسجة الحيوية الملاصقة له.

 علاوة على ذلك، تم القيام بعمل  التوصيلات والتحويلات الأساسية لأعضاء البطن بعد الاستئصال.  وقد استمرت العملية لمدة 7 ساعات، وتكللت بالنجاح، ولله الحمد.

وبعد ذلك،  تم نقل المريضة إلى العناية المركزة لفترة قصيرة لم تتجاوز “12” ساعة ، وذلك كإجراء روتيني.  ومن ثم تم تحويل المريضة بعد استقرار حالتها إلى جناح المريضة.  وذلك تحت مراقبة جهاز متقدم “RACE System” .

ويشار  إلى أن جهاز “RACE System” هو جهاز مرتبط بنظام العناية المركزة، ويتابع باستمرار الوظائف الحيوية. كما يعتبر من التقنيات الحديثة والمهمة؛ والتي تمكن الطبيب من التأكد من حالة المريض لحظة بلحظة. ومن ثم الاستجابة بدقة وبصورة فعالة لاحتياجاته حسب ما تستدعيه حالته.

والجدير بالذكر إلى أن هذه العملية تعتبر عملية معقدة ودقيقة، وذلك لكون  الورم كان ملاصقًا للأوردة والشرايين الكبرى بالبطن. علاوة على أن مثل هذه العمليات يجب إجراؤها على يد فريق طبي يتسم بالكفاءة والتمرس، وبتجهيزات متقدمة. كما يمثل نجاح مثل هذه العمليات امتدادًا للنجاحات الطبية التي ظل المستشفى يحققها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى د. سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة ستينية مع ورم برأس البنكرياس

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *