“متحف اللوفر أبو ظبي” إحدى الصروح المعمارية المذهلة في الإمارات

“متحف اللوفر أبو ظبي” إحدى الصروح المعمارية المذهلة في الإمارات.   إمارة أبو ظبي، هي  عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما إنها إحدى الإمارات السبع المكونة دولة الإمارات السبع.  كما تتكون الإمارة من ثلاث مناطق وهي منطقة العاصمة مقر الحاكم والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية. كذلك  يوجد في الإمارة عدد من المدن الأخرى أبرزها مدينة العين و العديد من الجزر.

علاوة على ذلك، تقدّم أبوظبي سوقاً عقاريّاً يتميّز بقوّته وجاذبيّته، ويدعمه مشهد تنظيمي قوي. كما تعتبر وجهة عالمية تشتهر بتطوّرها الدائم، وقدراتها المثبتة على ابتكار استراتيجيات التي تلبّي متطلبات السوق المتغيّرة.

كما أعلنت شركة الدار العقاريّة ” الدار” مع “متحف اللوفر أبوظبي” عن إبرامها شراكة عالميّة لإطلاق “اللوفر أبوظبي ريزيدنسز”. وذلك في إطار جهود إمارة أبوظبي من أجل تعزيز قوّة قطاع العقارات عن طريق الاستمرار في تطوير منظومتها الاستثمارية عالمية المستوى. إلى جانب ابتكار صروح معمارية مذهلة.  وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول هذا المشروع بالتفصيل.

“متحف اللوفر أبو ظبي”

يقع مجمّع “اللوفر أبوظبي ريزيدنسز” في قلب المنطقة الثقافية في أبوظبي وسط جزيرة سعديات غروف.  كما تمتد هذه المنطقة المرتقب إطلاقها في أوائل عام 2025 على مساحة 242,000 متر مربّع.

علاوة على ذلك،  ستضم المنطقة عند اكتمالها مساحات للبيع بالتجزئة ومناطق رفيعة المستوى مخصّصة للترفيه والاستجمام. كذلك ستشمل أيضا نحو 3,000 وحدة سكنية وفندقين ومساحات عمل مشتركة للمشاريع الجديدة والشركات الناشئة.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المجمع 400 شقّة سكنيّة والتي تشتمل على استوديوهات وشقق. حيث تتنوّع مساحاتها ما بين غرفة ورفتين وثلاث غرف نوم، كذلك  خمس وحدات بنتهاوس بتصاميم فريدة.

كما يحتوي المجمع على  “لو سالون ديتينت”  وهي عبارة عن منطقة اجتماعية للسكان. بالإضافة إلى  دار عرض سينمائي خاصة تتألف من 12 مقعد لتجربة مشاهدة خاصة وحصرية.

كذلك يستطيع السكان  الاستمتاع بإطلالات خلابة مباشرة على متحف اللوفر أبو ظبي وأفق أبو ظبي الساحر. وذلك من خلال أحواض السباحة ومنصة مشاهدة الغروب والمساحات الخضراء التي تمتد على طول المجمّع.

 علاوة على ذلك، يضم المشروع مركز العناية واللياقة المتكامل “سبا بيان إيتر”  الذي يضم صالة ألعاب رياضية، وغرف ساونا، مع مساحات متعدّدة الاستخدامات لليوغا والتأمل. بالإضافة إلى  جانب غرفة الألعاب الداخلية للأطفال “كرييتافيتي” .

كما تتميّز الوحدات السكنيّة في “هذا المجمع  بتصاميمها المفعمة بالرقي، وذلك من خلال تجهيزها بديكورات داخلية وأجهزة منزلية مدمجة. كذلك يقدم المجمع خدمة الإقامة الفاخرة مع مجموعة خدمات فاخرة من فئة الخمس نجوم مصمّمة بعناية لتلبية احتياجات السكان.

ويشار إلى أن المجموع سيتربع وسط العديد من المعالم الشهيرة التي تضم متحف اللوفر أبوظبي، جوجنهايم أبوظبي. بالإضافة إلى  متحف زايد الوطني، بيت العائلة الإبراهيمية، وأيضا متحف التاريخ الطبيعي المرتقب إطلاقه في أبوظبي.

أول متحف عالمي

يعتبر متحف اللوفر أبو ظبي أول متحف عالمي في العالم العربي، حيث تم تأسيسه في مارس 2077 بناء على اتفاقية تاريخية بين فرنسا والإمارات.

كما تتولى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الإشراف على هذا المتحف الذي يجمع بين مختلف الثقافات العالمية. وذلك عبر القيام بعرض أعمال قديمة ومعاصرة من جميع أنحاء العالم.

كذلك يقدّم المتحف برنامجاً حافلاً بالعروض والفعاليات المميزة التي تسلّط الضوء على المواهب الإبداعية المحلية والإقليمية والعالمية. كما يوجد الكثير من المخطوطات التاريخية والتي تعود أهميتها العالمية الثقافية والاجتماعيةأنها مستعارة من عدة متاحف عالمية.

كما يحتوي المتحف على العديد من الأعمال الشهيرة الراقية، مثل صفحة من المصحف الأزرق والتي تم كتابتها بالخط الكوفي، من الذهب بمدينة القيروان بتونس.

علاوة على ذلك، من الممكن  لمالكي الوحدات السكنيّة والسكان في مجمّع “اللوفر أبو ظبي ريزيدنسز”، الاستفادة من عضوية حصرية. والتي توفر لهم الفرصة لزيارة زيارة متحف اللوفر أبو ظبي وفعالياته.

والجدير بالذكر،  أنه تم تصنيف مدينة أبو ظبي على أنها أكثر المدن أماناً في العالم لست سنوات متتالية من قِبل مؤشر جودة الحياة في Numbeo2022.  كما أنها حافظت على مكانتها كأفضل مدينة للعيش في المنطقة للعام الثاني على التوالي.

وفي الختام، يتميز مجمّع “اللوفر أبو ظبي ريزيدنسز”  بإطلالات وتصاميم ساحرة ومساحات متميّزة ووسائل راحة وخدمات استثنائيّة. كما تقتصر المبيعات في المشروع على عدد من الوحدات المختارة فقط.  علاوة على ذلك، بإمكان الراغبين  بالشراء تسجيل اهتمامهم عبر موقع Aldar.com، أو التواصل مع مركز مبيعات الدار على الرقم+971 2 810 6400. كما يمكنهم  التواصل أيضا عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"متحف اللوفر أبو ظبي" إحدى الصروح المعمارية المذهلة في الإمارات

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *