اكتشاف جديد قد يساهم في علاج الصلع بشكل نهائي

اكتشاف جديد قد يساهم في علاج الصلع بشكل نهائي. يعتبر الشعر هو علامة مميزة من علامات الجمال والجاذبية. كما تتعدد أسباب الصلع التي قد تكون أسباب وراثية أو اسباب ناتجة عن التعامل السئ مع الشعر وغيرها من الأسباب.


علاوة على ذلك، يعتبر الصلع هو مشكلة عصرية تؤرق الكثير من الشباب والفتيات. حيث تعددت العلاجات والطرق المستخدمة في علاج الصلع. وتختلف أنواع العلاجات التي يستخدمها كل فرد، فهناك من يلجأ إلى العلاج بالنباتات والزيوت الطبيعية وآخر يلجأ إلى الأدوية والعقاقير الطبية. بالإضافة إلى أن البعض يفضل عمليات زراعة الشعر.


وفي الفترة الأخيرة، قامت جامعة كاليفورنيا بالكشف عن اكتشافها لمادة كيميائية قد تؤدي إلى علاج الصلع. وفي المقال التالية من موقع الترند سنتناول هذه الدراسة بالتفصيل.


اكتشاف جديد قد يساهم في علاج الصلع

أعلن علماء في جامعة كاليفورنيا عن اكتشافهم لمادة كيميائية واحدة هي المفتاح للتحكم في وقت انقسام خلايا بصيلات الشعر. وبالتالي تحديد متى تموت هذه البصيلات بالضبط. ومن الممكن أن تساعد هذه المادة في علاج الصلع، علاوة على أنها يمكن أن تؤدي لتسريع التئام الجروح


وكما هو معروف أن لمعظم الخلايا في الجسم شكل ووظيفة معينة يتم تحديدها أثناء التطور الجنيني الذي لا يتغير. حيث لا يمكن أن تتحول خلية الدم إلى خلية عصبية، على سبيل المثال.


ولكن فقط الخلايا الجذعية هي التي تستطيع التحول إلى أنواع أخرى من الخلايا. كما أن قدرة الخلايا الجذعية على التكيف تساعد في إصلاح الأنسجة أو الأعضاء التالفة.


علاوة على ذلك، فإن البحث الجديد يساهم في الاقتراب من فهم سلوك الخلايا الجذعية. وبالتالي معرفة كيف يمكن التحكم فيها وتعزيز سرعة التئام الجروح.


بالإضافة إلى ذلك، قام فريق الباحثين بالتركيز على دراسة بصيلات الشعر. حيث تعتبر بصيلات الشعر هي العضو الوحيد في الجسم التي تتجديد تلقائيا ودون التعرض للإصابة. وذلك بالمقارنة مع خلايا الكبد والمعدة التي تتجدد تلقائيًا استجابة للإصابة بجروح.


تحديد دور بروتين ” TGF-beta”

كما تمكن العلماء من تحديد آلية تحكم نوع من البروتين يسمى ” TGF-beta” في العملية التي تؤدي إلى انقسام الخلايا في بصيلات الشعر. وذلك بما يشمل الخلايا الجذعية، وطريقة تشكيل خلايا جديدة، أو تنظيم موت بصيلات الشعر بأكملها.


علاوة على ذلك، اكتشف الباحثون أن بروتين TGF-beta يقوم بدورين متعاكسين. فهو من جهة يساعد على تنشيط بعض خلايا بصيلات الشعر لإنتاج دورة حياة جديدة. كما أنه من جهة ثانية يساعد في تنظيم عملية موت الخلايا بشكل مبرمج بنفس الوقت.


كما أن العامل الذي يحدد أي الدورين سيقوم به هذا البروتين هو بناء على كميته. ففي حال قيام الخلية بإنتاج كمية معينة من TGF-beta، فإنها تنشط انقسام الخلية. بينما يؤدي إنتاج الكثير من هذا البروتينإلى موت الخلايا المبرمج.

والخلاصة، أنه في حال تمكن العلماء من تحديد الطريقة التي يقوم بروتين TGF-beta بها لتنشيط انقسام الخلايا بدقة أكبر.

بالإضافة إلى تحديد آلية تواصل المادة الكيميائية مع الجينات المهمة الأخرى. حيث سيصبح من الممكن القيام بتنشيط الخلايا الجذعية للبصيلات وتحفيز نمو الشعر. وبالتالي في المستقبل، سيتم حل مشكلة الصلع والتي تقوم بإزعاج الملايين في جميع أنحاء العالم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اكتشاف جديد قد يساهم في علاج الصلع بشكل نهائي

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *