مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم ينهي معاناة “سبعيني” مقعد على كرسي متحرك

مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم ينهي معاناة “سبعيني” مقعد على كرسي متحرك. مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في القصيم هي أكبر مشروع صحي خاص في المنطقة ، بسعة 220 سريرًا. كما تم بناؤه حرصاً على أن تتمتع منطقة القصيم بنصيب وافر من الخدمات الطبية المتميزة ولخدمة أبناء تلك المنطقة. كما تمتاز المستشفى بكفاءة الفريق الطبي، بالإضافة إلى التجهيزات المتقدمة التي يحظى بها.

ومؤخراً، نجحت هذه المستشفى بإجراء جراحة معقدة لمريض مصاب بشلل نصفي ومقعد على كرسي متحرك لمدة عام كامل. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

إجراء عملية ناجحة لمريض سبعيني

تمكن بفضل الله، فريق طبي متخصص بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم بإعادة القدرة على الحركة لمريض في العقد السابع من العمر مصاب بشلل نصفي ويجلس على كرسي متحرك. وذلك بعد القيام بإجراء عملية ناجحة لعلاج وإصلاح التهاب حاد وكسر في الفقرة الصدرية السفلى.

كما كان المريض قد راجع المستشفى على كرسي متحرك، وهو يشكو من شلل تام في أطرافه السفلية منذ حواليعام كامل. ويشار إلى أن المريض قام سابقاً بمراجعة العديد من المستشفيات للبحث عن العلاج. ولكن الأطباء رفضوا قبول حالته بسبب التعقيدات التي تتسم بها حالته.

وعلى الفور، تم إخضاع المريض لحزمة كبيرة من الفحوصات الطبية الدقيقة. وأظهرت النتائج وجود كسر في الفقرة الصدرية السفلي، مما يشكل ضغط حادّ على النخاع الشوكي. وبالتالي سبب ذلك فشل الأطراف السفلية وشللها.

علاوة على ذلك، أظهرت الفحوصات الطبية أن الالتهاب الحاد الذي عانى منه المريض في الرئة قد تمدد إلى العمود الفقري. وذلك أدى إلى حدوث هشاشة في عظامه والكسر المسبب لكل هذه الأعراض بما فيها الشلل.

كما قام الفريق المعالج بوضع خطة علاجية تعتمد على التدخل الجراحي. وبعد القيام بشرح هذه الخطة للمريض ومرافقيه بالتفصيل. تم القيام بإجراء العملية الجراحية، والتي تم فيها معالجة الكسر وتثبيت الفقرات وتحرير النخاع الشوكي من الضغط.

والجدير بالذكر أنه أثناء العملية تم استخدام أحدث أجهزة مراقبة عمل القلب والرئتين أثناء العملية. بالإضافة إلى البنتيرو والمايكرسكوب والالتراساوند لتحديد موضع الالتهاب، وأجهزة مراقبة الأعصاب. كذلك استمرت العملية حوالي 3 ساعات دون أي تعقيدات، حتى انتهت بالنجاح، ولله الحمد.

كما تم تحويل المريض إلى غرف التنويم العادية، حيث لم تستدعِ حالته الصحية وضعه في العناية المركزة. كذلك بدأ المريض في تحريك قدميه بعد ساعات من العملية. بالإضافة إلى ذلك، استمر التحسن طوال فترة تنويمه بالمستشفى مع العناية الطبية الحثيثة. وذلك حتى خروجه من المستشفى مشيًا على قدميه وبحالة صحية ممتازة.

مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم

مستشفى القصيم هي منشأة صحية متكاملة ومتخصصة في تقديم الرعاية الصحية لكافة التخصصات الطبية. كما تحتل المستشفى موقعا استراتيجياً وحيوياً في قلب مدينة بريدة في منطقة القصيم مما يتيح تقديم الرعاية الصحية والخدمية للعديد من المدن المجاورة.

كذلك تم تجهيز كل الأقسام بأحدث ما أنتجته التكنولوجيا الطبية الحديثة حسب توصيات الجمعية الأمريكية AIA. بالإضافة إلى تمتعها بكادر طبي مؤهل تأهيلاً علمياً وصاحب خبرات طويلة في كافة التخصصات.

علاوة على ذلك، يتميز المشروع باحتضان أكبر مركز متخصص لعلاج العقم في المنطقة, وأكبر قسم للعيون يضم جناح ليزك تم تصميمه وتأثيثه بالمعدات والأثاث ذي الجودة العالية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم ينهي معاناة "سبعيني" مقعد على كرسي متحرك

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *