بدء إزالة الحواجز الوقائية المحيطة بالكعبة المشرفة تزامناً مع بدء موسم العمرة

بدء إزالة الحواجز الوقائية المحيطة بالكعبة المشرفة تزامناً مع بدء موسم العمرة. وضعت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يوم 1 يوليو 2020، حواجز حول الكعبة المشرفة لأول مرة. وذلك تطبيقًا لتعليمات المركز الوطني للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

واليوم، بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في إزالة الحواجز الوقائية المحيطة بالكعبة المشرفة. بعد صدور الموافقة الكريمة على رفعها. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

بدء إزالة الحواجز الوقائية المحيطة بالكعبة المشرفة

وتفصيلاً، أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين عن صدور الموافقة الكريمة على رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة.

كما تأتي هذه الخطوة بهدف التيسير على زوار بيت الله الحرام لأداء مناسكهم بسلامة وطمأنينة في أجواء روحانية آمنة . ولا سيما مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنًا مع بدء موسم العمرة.

وبعد صدور هذا القرار الهام باشرت الجهات المختصة عملية رفع الحواجز الوقائية التي تحيط بالكعبة المشرفة. وذلك منذ الساعات الباكرة من صباح اليوم.

علاوة على ذلك، أكد السديس أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة بزوار المسجد الحرام. كما أوضح أن الرئاسة تعمل مع كافة القطاعات العاملة في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين. بالإضافة إلى تسخير الخدمات كافة لهم وفق التطلعات الكريمة من القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

ويجسد هذا القرار اهتمام القيادة الرشيدة بزوار المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية آمنة ومطمئنة، وخصوصًا مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنًا مع موسم العمرة.

كذلك وجه “السديس” شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يوليانه من عناية واهتمام ودعم للحرمين الشريفين.

خطة الرئاسة التشغيلية لموسم العمرة

وفي السياق نفسه، قام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس باعتماد خطة الرئاسة التشغيلية لموسم العمرة لعام ١٤٤٤هـ. كما أكد أن خطة الرئاسة التشغيلية لهذا الموسم تركز على تقديم خدمات نوعية ومتطورة لقاصدي المسجد الحرام وإثراء تجربة الزائر. وذلك من خلال تقديم الخدمات التقنية المميزة التي تسهّل على زوار وضيوف بيت الله أداء مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة.

علاوة على ذلك، أوضح الرئاسة سخرت طاقاتها البشرية والتشغيلية والفنية والتقنية والتوجيهية كافة. وذلك بغية تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام خلال موسم العمرة الحالي.

كما اشتملت الخطة على البرامج التي تقدمها وكالة الرئاسة العامة من خلال برامجها في التوجيه والإرشاد، وإفادة الزائرين ورفع مستوى العناية بالمصلين والزائرين وتلبية احتياجاتهم. بالإضافة إلى تفعيل دور الإدارات والوحدات الجديدة في تحسين الخدمات وجودتها.

علاوة على زيادة دور الأقسام النسائية في تقديم الخدمات وتطويرها وفق رؤية المملكة 2030، وتشجيع تنظيم جهود الإبداع والابتكار. كما تشمل الخطة أيضا تعزيز الجانب الإعلامي وتطويره ليحقق تعظيم رسالة الحرمين الشريفين.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

بدء إزالة الحواجز الوقائية المحيطة بالكعبة المشرفة تزامناً مع بدء موسم العمرة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية