أمانة العاصمة المقدسة تطلق أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة بمكة المكرمة

أمانة العاصمة المقدسة تطلق أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة بمكة المكرمة. انطلاقًا من مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التي تهدف إلى تمكين الباعة والأسر المنتجة واحتضانهم بتوفير مواقع محددة ومكتملة الخدمات.

أعلنت أمانة العاصة المقدسة ممثلة في بلدية الشوقية الفرعية عن إطلاق أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة في مكة المكرمة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة بمكة المكرمة. كما تم تنفيذ هذه الحاضنة في مواقف حجز السيارات على طريق الأمير محمد بن سلمان (مكة المكرمة- جدة السريع).

علاوة على ذلك، تم تصميم الحاضنة بحسب مواصفات فنية مميزة، والتي تساهم في إبراز الصورة الجمالية للمتاجر المتنقلة. بالإضافة إلى الحد من الآثار السلبية التي تم رصدها من قبل المواطنين والمقيمين في عدة شوارع وطرقات بسبب ممارسة البيع الكامل. والتي كان أغلبها يتركز في التشوه البصري والصحي والبيئي.

كما يهدف إنشاء الحاضنة إلى التنظيم وتمكين الباعة والأسر المنتجة من عمليات تسويق منتجاتهم بصورة سلسة ومنظمة. إلى جانب ما تساهم فيه هذه المبادرة من تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة قد دعت العاملين في الأنشطة الحرفية والأسر المنتجة وأصحاب المشاريع إلى الاستفادة من هذه المبادرة. وذلك من خلال الدخول إلى خدمة المتاجر المتنقلة المتاحة على منصة “بلدي”. حيث تتيح لهم هذه المنصة الاطلاع على كل الاشتراطات والضوابط. كما أنهم من خلالها يمكنهم ممارسة النشاط التجاري في حاضنات مكتملة الخدمات وذلك عبر القيام بخطوات بسيطة وسهلة.

مبادرة المتاجر المتنقلة

يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان كانت قد أطلقت ضمن استراتيجيتها لدعم الشباب، مبادرة “المتاجر المتنقلة”. وذلك من خلال التشجيع على إنشاء حاضنات نموذجية مخصصة للمشاريع الصغيرة وخدمة الباعة والأسر المنتجة.

كما سجلت مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان “المتاجر المتنقلة” زيادة مضطردة وكبيرة في عدد الحاضنات ومنافذ البيع. وذلك على مستوى الأمانات والبلديات بمختلف مناطق المملكة. ويذكر أنه بلغ عدد الحاضنات على مستوى الأمانات نحو 147 حاضنة تحتوي على 1791 منفذاً للبيع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أمانة العاصمة المقدسة تطلق أول حاضنة نموذجية للمتاجر المتنقلة بمكة المكرمة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *