5 فوائد هامة لحليب اللوز … أبرزها أنه يساعد على التخلص من الأرق

 5 فوائد هامة لحليب اللوز … أبرزها أنه يساعد على التخلص من الأرق.  حليب اللوز هو نوه من أنواع الحليب النباتي، كما  أنه  مناسب لكثير من الأشخاص اللذين لا يتحلمون الحليب الحيواني.  علاوة على أننه يمتاز بنكهته المميزة،  بالإضافة إلى فوائده الصحية المتعددة.  فما هي أهم فوائد حليب اللوز؟ كيف يتم صنع هذه الحليب.  هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

5 فوائد هامة لحليب اللوز

حليب اللوز هو حليب نباتي  له مذاق كريمي مشابه للحليب وهو خيار مثالي كبديل للحليب لمن يتبعون النظام النباتي أو من يعانون من حساسية الألبان. كما أن أبرز الفوائد التي يحققها شرب حليب اللوز، وهي كالآتي:

  • إن استهلاك حليب اللوز قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وذلك لكونه يحتوي على نسب منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية.
  • كما يساعد تناول حليب اللوز في الحفاظ على صحة الجلد، كونه يحتوي على فيتامين ه. كذلك  يحتوي هذا الحليب على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في معالجة الجلد التالف، بالإضافة إلى تنظيم فيتامين أ.
  • كذلك يساهم حليب اللوز في تعزيز المناعة، كونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن التي لها دور هام في الحفاظ على نظام المناعة الصحي.
  • بالإضافة إلى ذلك يحتوي حليب اللوز على الكالسيوم، لذا فهو يساعد على تقوية العظام.  كما أنه يعمل على تحسين صحة الدماغ والكلى.
  • علاوة على ذلك، كشفت دراسة جديدة عن فائدة مهمة لحليب اللوز هي أن شرب حليب اللوز أو أن تناول اللوز الحلو لمدة أسبوعين يرتبط بتقليل الأرق. حيث يحتوي اللوز على المغنيسيوم الذي يعزز النوم ويعمل على استرخاء العضلات. بالإضافة إلى ذلك يقوم اللوز بتوفير البروتينات التي تساعد في الحفاظ على مستوى مستقر للسكر في الدم أثناء النوم وتحويل الجسم من دورة الأدرينالين إلى حالة الراحة والهضم.   

كيف يتم إعداد حليب اللوز؟

يتم عمل حليب اللوز عن طريق خلط اللوز مع الماء، من ثم تنقية المزيج من أجل التخلص من الشوائب الموجودة فيه. كما أنه من الممكن القيام بصنعه من خلال  إضافة بعض الماء إلى زبدة اللوز أيضًا.

كذلك يمتاز حليب اللوز بطعمه اللذيذ، فهو أكثر حلاوة من الحليب العادي، كما أن قوامه أكثر سماكة. علاوة على أنه حليب يناسب النباتيين وأولئك الذين يعانون من حساسية من الحليب، وعدم تحمل اللاكتوز الموجود في الحليب الحيواني.

كما أن  حليب اللوز لا يمتلك الألياف الغذائية أو نسبة عالية من مضادات الأكسدة تلك الموجودة في اللوز نفسه. أما فيما يتعلق بتركيز المغذيات في حليب اللوز  يعتمد بشكل أساسي على عدد حبات اللوز التي دخلت في صناعته. بالإضافة إلى  كمية الماء والمعادن والفيتامينات التي تمت إضافتها.

وفي الختام،  ننصح كل من يتجنب الحليب العادي لأي سبب  بتجربة حليب اللوز كبديل صحي لصحة أفضل. ولكن يجب التأكد من عدم وجود أي حساسية من اللوز، قبل شرب حليب اللوز مع مراعاة أن الاعتدال في شربه هو ما يحقق الفوائد المرجوة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

 5 فوائد هامة لحليب اللوز ... أبرزها أنه يساعد على التخلص من الأرق

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *