ما أهم 7 نصائح لمرضى السرطان خلال فصل الصيف؟ 

ما أهم 7 نصائح لمرضى السرطان خلال فصل الصيف؟    يقع نبأ الإصابة بمرض السرطان ثقيلاً وصعباً على المرضى،  كما يدخلهم في متاهة كبيرة من القلق والخوف .

كما يعاني المرضى المصابين بالسرطان وعائلاتهم من تجربة مريرة مليئة بالمشاعر المتضاربة واليأس والاستسلام عند البعض. بالإضافة إلى عدم الرغبة في اتباع بروتوكلات العلاجات المتبعة للقضاء على هذا المرض الخبيث.

كما توجد العديد من الدراسات والبحوث  التي توضح أن  لنمط الحياة المتبع علاقة وطيدة بزيادة فرص الإصابة  بالسرطان أو تقليلها. كذلك إن المرضى الذين يتمتعون بنفسية أفضل وبالدعم الأسري تكون نوعية حياتهم وطبيعتها أفضل من أولئك الذين يعانون من حالة نفسية سيئة.

ما أهم 7 نصائح لمرضى السرطان خلال فصل الصيف؟   

تزداد معاناة مرضى السرطان خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة. . وفي هذا المقال من موقع الترند سنتناول نصائح هامة لمرضى السرطان يجب أن يتبعوها للتخفيف من معاناتهم من هذا المرض. وهي كالآتي:

  • يجب  تجنّب التعرض لحرارة الصيف عند الاضطرار  للخروج من البيت للعلاج الكيماوي في فترة الظهيرة.
  • كما ينبغي تغطية الرأس وارتداء ملابس قطنية فضفاضة والحرص على التواجد في الأماكن المظللة بعيدًا عن أشعة الشمس. بالإضافة إلى ضرورة استخدام مكيف السيارة، مع الحرص على تناول السوائل بشكل جيد.
  • كذلك يجب مراعاة عدم وضع أي أدوية علاجية داخل السيارة حتى لو كانت مغلفة وداخل العلبة المخصصة. وذلك لكون الحرارة الشديدة تعمل على تغيير خصائص الدواء.
  • علاوة على ذلك، ينبغي الحرص على التغذية الصحية الجيدة، حيث تساهم ارتفاع حرارة الأجواء في إهمال تناول الطعام لدى المرضى بسبب ضعف الشهية. وذلك ينعكس سلباً على مناعة الجسم وخصوصًا مع تناول الأدوية.
  • كما يجب الابتعاد عن كل أشكال التوتر والإرهاق البدني والفكري، ولاسيما لدى الأشخاص اللذين يتلقون العلاج الكيماوي.
  •  علاوة على ذلك، يجب الحصول على ساعات النوم الصحية وتجنب السهر والتقليل من مشروبات الكافيين.
  • أما النصيحة السابعة والأخيرة، يجب العمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي، وذلك من خلال تعزيز النمط الصحي للحياة لدى المرضى.  وذلك يتم من خلال ممارسة كل الأنشطة المحببة مثل التصفح في الإنترنت، المشي بعد صلاة المغرب، التوجه للبحر، التواصل مع الأصدقاء وغير ذلك.

وفي الختام، يذكر أنه بحسب دراسة حديثة فإن الحالة النفسية الأفضل توجِد درجة مناعة أقوى من الحالة النفسية المتردية. حيث تساهم تدني الحالة المعنوية للمريض في التقليل من قدرته على على تحمل الأمراض والمشكلات.  علاوة على ذلك،  يقع على الأهل والأصدقاء والأقارب مسؤولية كبيرة في دعم ومساندة المريض نفسياً واجتماعيًا وعدم تركه معزولًا عن الآخرين.  

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

ما أهم 7 نصائح لمرضى السرطان خلال فصل الصيف؟ 

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *