واتساب يطلق خدمة جديدة لحذف الرسائل خلال 60 ساعة بعد إرسالها

واتساب يطلق خدمة جديدة لحذف الرسائل خلال 60 ساعة بعد إرسالها.  بعتبر تطبيق واتساب ” WhatsApp” من أكثر البرامج تداولاً بين الأشخاص لإجراء الدردشات إلى أن تحول ليكون برنامج المراسلة الأول للدردشة.

كما لم يقتصر الواتساب  على إجراء المحادثات مع الأقارب فقط، بل أصبح يستخدم في الدراسة والعمل على نطاق واسع. كما يستمر جميع القائمين على هذا البرنامج على تطوير التطبيق وإضافة العديد من المميزات والتقنيات التي تجعله الأفضل والأقوى دائماً.

علاوة على ذلك يسعى القائمون على الواتساب إلى مواكبة آخر التحديثات المنتشرة في عالم التنقية الحديثة. والتي تعد مهمة للجميع وتؤدي لسهولة استعمال التطبيق.  لذلك تمت إضافة مميزات جديدة لتطبيق الواتساب، ومنها ميزة حذف الرسائل الجديدة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على هذا الخبر بالتفصيل.

واتساب يطلق خدمة جديدة لحذف الرسائل

أعلن تطبيق واتساب على إطلاقه ميزة ثورية جديدة لحذف الرسائل خلال مدة تصل إلى يومان و 12 ساعة بعد إرسالها.

كما تسمح هذه الخدمة لمستخدمي الواتساب إمكانية حذف الرسائل داخل المحادثات النصية حتى في حال قراءتها من جانب الطرف الآخر.

كما جاءت خدمة زيادة المدة المسموح فيها بحذف الرسائل دوريا استجابة لرغبات المستخدمين. حيث قامت هذه الميزة  بتقديم مدة زمنية كافية للمستخدم، وذلك من أجل إعادة النظر في الرسائل، التي يرسلها إلى الطرف الآخر.  أي يكون للمستخدم الوقت الكافي للتفكير في محتواها بشكل جيد، وبالتالي إمكانية الحذف عندما يرغب.

أطلق تطبيق واتساب، خدمة جديدة، تسمح لمستخدميه بحذف الرسائل داخل المحادثات النصية، خلال فترة تصل إلى 60 ساعة بعد إرسالها، حتى في حال قراءتها من جانب الطرف الآخر.

والجدير بالذكر، أنه لا تعتبر ميزة حذف الرسائل  داخل المحادثات النصية ميزة جديدة في تطبيق الواتساب.  حيث تم إطلاق هذه الميزة لأول مرة عام 2017، ومن ثم تم العمل على تحديثها على مدار السنوات التالية. 

كما وصل الحد الأقصى المسموح بالحذف إلى ساعة و8 دقائق و16 ثانية.  وذلك قبل أن يصل هذا الحد إلى 60 ساعة، أي يومين و12 ساعة مع الإطلاق الأخير.

الحفاظ على خصوصية المستخدم

 تشمل ميزة حذف الرسائل على إمكانية حذف النصوص والصور والفيديو، والتي جاءت للحفاظ على خصوصية رسائل المستخدم. وذلك عبر القيام بتدمير الرسائل الغير مرغوب في الاحتفاظ بها لفترة أطول من الوقت من هاتف المستخدم وجهاز الطرف الآخر.

علاوة على ذلك، تساعد الميزة الجديدة في الحفاظ على ذاكرة الهاتف نظيفة وخالية من نسخ المحادثات والوسائط المحفوظة.

ويشار إلى أنه تم إصدار هذه الخدمة الجديدة من تطبيق الواتساب برقم 2.22.15.8. كما أنها أصبحت متاحة لبعض مستخدمي “أندرويد”، كذلك من المتوقع أن تتم إتاحتها لعموم مستخدمي الهواتف الذكية في وقت قريب.

ويذكر أن التطبيق أصدر سابقا ثلاثة تحديثات جديدة، وهي تتضمن:

  • خدمات استخدام الرموز التعبيرية للرد على الرسائل.
  • بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الملفات الضخمة لما يصل حجمه إلى 2 غيغابايت، فضلاً عن مضاعفة الحجم الأقصى للمحادثات الجماعية من 256 إلى 500 مشارك.
  • كذلك تم إضافة زيادة عدد الأشخاص الذين بوسعهم المشاركة في مكالمات الفيديو الجماعية من 8 أشخاص إلى 32 شخصًا.

وفي الختام، تعتبر ميزة حذف الرسائل خلال 60 ساعة من أفضل المميزات التي تم اضافتها في التحديث الجديد لتطبيق واتساب. كما أن لكل ميزة من هذه المميزات خاصيتها وحسناتها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

واتساب يطلق خدمة جديدة لحذف الرسائل خلال 60 ساعة بعد إرسالها

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *