دراسة واعدة… اكتشاف جديد قد يساعد في علاج الصلع مستقبلاً

دراسة واعدة… اكتشاف جديد قد يساعد في علاج الصلع مستقبلاً.   تسبب مشكلة تساقط الشعر والصلع إزعاجاً كبيراً للملايين حول العالم؛ حيث  يعد الشعرأحد تيجان الجمال التي يكتمل من خلالها المظهر الجذاب.

ولفترة طويلة، اعتقد العلماء أن الصلع حالة صحية مزمنة أي لا علاج لها. ولكن مع تقدم آليات البحث العلمي تمكن العلماء من التوصل إلى عِدة أساليب متنوعة تساعد في التغلب على حالات الصلع وتساقط الشعر.

 فهل تعاني من الصلع؟  هل ترفض الخضوع لليزر أو لإحدى الطرق المكلفة لعلاج الصلع؟  سنعرفكم المقال التالي من موقع الترند على اكتشاف سار يساعد على التخلص من الصلع نهائياً، فتابعوا القراءة.

اكتشاف جديد قد يساعد في علاج الصلع

توصلت فريق من العلماء إلى اكتشاف مهم حول الخلايا المسؤولة عن نمو بصيلات الشعر. والتي قد تساعد في علاج الصلع في المستقبل.

كما توصل العلماء إلى اكتشاف هام حول سلوك الخلايا الرئيسية في البصيلات.  بالإضافة إلى تمكنهم من تحديد دور غير معروف سابقاً لجزيء مختص بإصدار إشارات للخلايا الجذعية المهمة لنمو الشعر.

ويشار إلى أن الخلايا التي ركزت عليها الدراسة هي الحليمية الجلدية، أو الأدمة الحليمية. والتي تساعد في تحديد مدى سرعة نمو الشعر وسمكه وطوله، وتكون متواجدة في بصيلات الشعر. 

علاوة على ذلك، كانت هذه الخلايا موضع اهتمام الكثير من الجهود لتطوير علاجات جديدة لتساقط الشعر.  حيث ركزت الدراسات والأبحاث السابقة على كيف يمكن إنتاجها من الخلايا الجذعية أو طباعة نسخ ثلاثية الأبعاد منها.

تنشيط الخلايا الحليمية لجزيء SCUBE3

قام فريق علماء في جامعة كاليفورنيا بتصميم نماذج من فئران المختبر ذات خلايا حليمية جلدية شديدة النشاط، والتي أدت إلى نمو شعر زائد.  وذلك بهدف البحث عن علاجات جديدة للثعلبة الذكورية أو الصلع الذكوري.

وقد تمكن العلماء من التوصل إلى ما يعتبر مفتاحاً جديداً لنمو الشعر، وذلك عبر ملاحظتهم كيفية تنشيط الخلايا الحليمية لجزيئات الإشارة لدى الفئران.

علاوة على ذلك، اكتشف العلماء الدور غير المعروف سابقاً لجزيء يسمى SCUBE3. كما قاموا بالتحقق من صحته بعد ذلك من خلال التجارب على بصيلات الإنسان.

كذلك  أكد أحد الباحثين المشاركين في الدراسة أن جزيء الإشارة SCUBE3، الذي تنتجه الخلايا الحليمية الجلدية بشكل طبيعي. هو وسيلة الإرسال التي يتم استخدامها  لإخبار الخلايا الجذعية الشعرية المجاورة ببدء الانقسام. وبالتالي هذا يساهم في بدء نمو شعر جديد.

كما أنه يمكن لخلايا الحليمة الجلدية نفسها أن ترسل إشارات إما لإبقاء البصيلات نائمة أو لنمو شعر جديد .  وذلك في أوقات مختلفة خلال دورة حياة بصيلات الشعر

بالإضافة إلى ذلك، قام العلماء بحقن جزيء SCUBE3 في جلد الفأر من خلال زراعة بصيلات فروة الرأس البشرية.   وكانت النتيجة أن ساعد هذا الإجراء على تحفيز قوي لنمو الشعر، في كل من بصيلات الإنسان الخامدة وبصيلات الفأر التي تحيط بها.

وفي الختام، قام العلماء بتقديم طلب براءة اختراع مؤقت من أجل إمكانية استخدام جزيء SCUBE3 أو جزيئات مماثلة كعلاج لتساقط الشعر. وذلك بعد أن وجدوا أن النتائج الجديدة تقدم دليلاً واعداً قبل الاختبارات السريرية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

دراسة واعدة... اكتشاف جديد قد يساعد في علاج الصلع مستقبلاً

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *