سبيماكو السعودية توقع اتفاقية شراكة جديدة لتوطين صناعة الدواء مع جلاكسو العالمية

سبيماكو السعودية توقع اتفاقية شراكة جديدة لتوطين صناعة الدواء مع شركة جلاكسو العالمية.  قامت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) بالإعلان عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة جلاكسو السعودية العربية المحدودة.  وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

سبيماكو السعودية توقع اتفاقية شراكة جديدة

وقعت شركة سبيماكو الدوائية اتفاقية شراكة جديدة لتوطين صناعة دواء مضاد للعدوى البكتيرية بالمملكة العربية السعودية.  وذلك مع شركة جلاكسو السعودية العربية المحدودة ، وهي شركة تابعة لجلاكسوسميثكلاين العالمية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها.  كما يشار إلى أن الشراكة بين هاتين الشركتين تمتد لأكثر من 34 عاما.

كما  تهدف الاتفاقية الجديدة إلى دعم التصنيع المحلي لمستحضر ” اوجمنتين®️ “، و الذي يستخدم كمضاد حيوي للعدوى البكتيرية.    علاوة على ذلك تأتي الاتفاقية في إطار المساعي المشتركة والمتواصلة للشركتين من أجل توطين ونقل تكنولوجيا صناعة الدواء في السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الاتفاقية الجديدة داعمة جهود الدولة وتطلعاتها لتوطين الصناعات الدوائية عالية التقنية. فضلاً عن دورها في  زيادة المحتوى المحلي، وتحقيق الأمن الدوائي في المملكة.

كذلك تأتي هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية شركة سبيماكو الدوائية وخططها التوسعية بهدف تحقيق الإنتشار والتنوع في المنتجات. وذلك من خلال بالدخول في مجالات تحقق أعلى مستويات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات السوق السعودي وضمان استمرارية توافر الدواء للمريض.

ويذكر، أن شركة جلاكسو هي أول شركة أدوية متعددة الجنسيات تؤسس مصنعها الخاص في المملكة ، في عام 1992. وهي ملتزمة برؤية المملكة 2030 الهادفة إلى دعم التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا والخبرات العالمية.

رفع نسبة توطين الدواء

كما تحرص الشركتان باستمرار على بناء وتنويع الشراكات وعقد الاتفاقيات، وذلك للأهداف التالية:

  •  تطوير وتمكين صناعة الدواء في المملكة، كجزء من التزامهما بتحسين خدمات الرعاية الصحية وتحقيق الافضل للمرضى.
  • إيمانا بدور الشراكات النوعية في التكنولوجيا والابتكار بمجال صناعة الدواء كقطاع حيوي جاذب للاستثمار وداعم للاقتصاد.
  • علاوة على رفع نسبة توطين الصناعات الدوائية بالمملكة، بما يتلائم  مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
  • كذلك المساهمة في ودعم أهداف برنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي.
  • كما تساهم مثل هذه الشركات في توطين مستحضرات التقنية الحيوية والصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

والجدير بالذكر، أن الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية أو  سبيماكو الدوائية هي شركة سعودية مساهمة تأسست عام 1986 . كما تشتمل نشاطات الشركة على صناعة وإنتاج وتطوير وتسويق وبيع وتوزيع الخامات الدوائية والمستحضرات الطبية والصيدلانية ومستلزمات الإنتاج والأجهزة والمستلزمات الطبية  وغيرها.  علاوة على ذلك تعمل الشركة إنتاج العديد من الأدوية مثل على أدوية المضادات الحيوية، وأدوية مضادة الفطريات ، وأدوية علاج الكبد.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

سبيماكو السعودية توقع اتفاقية شراكة جديدة لتوطين صناعة الدواء بالمملكة مع جلاكسو العالمية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *