هل سينهار الانترنت في يوم من الأيام وما هي عواقب انهياره

هل سينهار الانترنت في يوم من الأيام وما هي عواقب انهياره

هل سينهار الانترنت في يوم من الأيام وما هي عواقب انهياره

أنت من مدمنين الانترنت أم أنك تقضي ساعة أو ساعتين من وقتك في تصفح الانترنت؟؟  تقضي هذا الوقت للبحث العلمي وللدراسة وغيره أو للترفيه عن نفسك أو للعمل ؟؟

هل طرحت على نفسك في يوم من الأيام ماذا سوف يحصل لو توقف الناس عن استخدام الإنترنت؟؟ سنقوم بمناقشة هذا السؤال في هذه المقالة.

في عام 1995 كان أقل من 1% من البشر قادرين على استخدام شبكة الإنترنت وكانت الغالبية العظمى من هذه النسبة من العالم الغربي بالتأكيد.

في عام 2016 أثبتت الدراسات أنه أكثر من 90% من البالغين لا يستطيعون التخلي عن الانترنت في حياتهم.

إلا أن هذه الفكرة واقعيا ليست بالشيء المستحيل. ففي عام 2008 عانى الشرق الأوسط وجنوب شرق أسيا والهند من انقطاع في النت لأسباب مختلفة.

هل سينهار الانترنت في يوم من الأيام وما هي عواقب انهياره

لنسأل أنفسنا إذا تم قطع الانترنت بشكل كامل عن العالم ماذا سوف يحصل؟

أولا وعلى الجانب الاقتصادي. سوف تصبح غير قادر على إدارة حساباتك في البورصة. كما الشركات التي تقدم خدمات تعتمد على الانترنت سوف تصبح لا وجود لها وبالتالي سيخسر جميع المستثمرين بها أموالهم.

كما سيهتز اقتصاد الكثير من دول العالم وخاصة التي لا تعتمد في اقتصادها على تصنيع السلع الحقيقية. وستكون الولايات المتحدة الأمريكية أكبر متضرر.

أما بالنسبة على الصعيد الاجتماعي. فستعود حياتك الاجتماعية إلى حالتها الصحية. فستعود للاجتماع بأصدقائك وأقاربك بدلا من انشغالك بالهاتف الذكي.

على الصعيد العسكري. ستخسر العديد من الدول. من المعروف أن الدول في الحرب تعتمد على عملائها السريين الذين يتواصلون معهم عبر شبكات الانترنت مما سيسبب ضعف في التواصل وكذلك في التخطيط.

كما ستختفي الحروب الذكية ويرجع الاعتماد على الكفاءات البشرية.

ولكن إن انهيار شبكة الانترنت شيء شبه مستحيل حيث أنها شبكة متينة. تعتمد على شبكات كثيرة ممتدة تحت المحيطات وفي الفضاء.

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *