الباحث اليمني ” الغيلي” يبتكر نموذجاً لفندق طائر عملاق”Hotel Sky Curuise “

الباحث اليمني ” الغيلي” يبتكر نموذجاً لفندق طائر عملاق.  جميع الاختراعات التي غزت البشرية كانت في البداية مجرد فكرة خيالية، قبل أن تصبح واقعاً ملموساً. ففي البداية كانت الطائرات درباً من دروب الخيال، فما بالكم بفندق طائر.

قام الباحث اليني هاشم الغيلي بابتكار نموذجاً تخيلياً مفصلاً لفندق طائر عملاق “Hotel Sky Curuise “. فكيف يعمل هذا الفندق؟ وكم يتسع؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي من موقع الترند.

الباحث اليمني ” الغيلي” يبتكر نموذجاً لفندق طائر عملاق

صمم المدون اليمني العالمي الشهير هاشم الغيلي، نموذجا لفندق طائر عملاق يعمل بالطاقة النووية.  والذي تم وصفه  بأنه ثورة في عالم السياحة عبر السفن الطائرة، كما إنه مصمم ليكون تحت قيادة الذكاء الاصطناعي، بمشاركة الكادر البشري.

علاوة على ذلك،   يتسع الفندق لحوالي 5000 ضيف. كما أنه  سيحتوي على قبو يوفر للضيوف إطلالة على السماء بزاوية 360 درجة.

بالإضافة إلى ذلك، يضم الفندق 20 محركًا تعمل في الجو دائماً طوال الرحلة المخطط لها، وحسب المصمم صاحب الفكرة. كذلك سيتم إجراء إصلاحات على متن الطائرة، وبالتالي يمكن لهذا الفندق البقاء في الهواء لسنوات.

وأما فيما يتعلق بالمخطط التفصيلي للفندق فإنه يتضمن العديد من المرفقات التي تشكل بنية ضخمة لمدينة معلقة في السماء. وتشمل مجموعة مطاعم ومراكز تسوق ضخمة، بالإضافة إلى صالة رياضية ومسرحا وحمام سباحة.

ويشار إلى أن  تصميم هذا المفهوم يعود بالأصل لتوني هولمستن، ولكن تم إعادة تخيله بواسطة هاشم الغيلي.  الذي قام بعمل إنيميشن للرؤية المستقبلية لـ Sky Crusie بتفاصيل مذهلة.

وبدوره أكد الغيلي أن مثل هذه المشاريع من الممكن أن تكون ومستقبل النقل.  حيث بدأت كل المشاريع العملاقة بفكرة ثم بتطوير ووجود جهة داعمة للفكرة المصممة تخرج للنور، ومن ثم يصبح الحلم حقيقة.

بصمة علمية غير مسبوقة

والجدير بالذكر، أن هاشم الغيلي هو شاب يمني سحر العالم بأفكاره وإشعاعات خياله العابر لحدود المعرفة.  كما يتابع صفحته عالفسيبوك أكثر  من 33 مليون شخص حول العالم.

كما أشاد الكثيرين بالإنجاز الغير مسبوق الذي حققه هاشم، فهو يعد نموذج يحتذى به في ظل واقع مظلم سائد في بلاده منهكة عبثت بها الحروب والصراعات.

علاوة على ذلك، يعتمد الغيلي في بناء ابتكاراته العلمية على الخيال بوصفه حجر الأساس للمعرفة.  وذلك على أساس  أن المعرفة محدودة بما نعرفه الآن وبما نفهمه أيضاً، بينما يحتوي الخيال العالم كله وكل ما سيتم معرفته إلى الأبد.

وفي الختام، تمثل صفحة الغيلي عالفسيبوك مرجعاً تنويرياً وبحثياً في عالم الخيال العلمي.  وذلك لأنه قام  بفتح أبواب الابتكارات والإبداع في مجالات لطالما كانت ملتصقة بالمجتمعات المدعومة علمياً واقتصادياً.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

الباحث اليمني " الغيلي" يبتكر نموذجاً لفندق طائر عملاق"Hotel Sky Curuise "

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية

غوغل تضيف المزيد من الميزات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هواتف أندرويد الذكية غوغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *