جامعة الملك سعود تحصد جائزة هامة ضمن جائزة التميُّز العملي في كفاءة الإنفاق

جامعة الملك سعود تحصد جائزة عملية هامة ضمن جائزة التميُّز العملي والمؤسّسي في كفاءة الإنفاق . تولي جامعة الملك سعود اهتماما كبيرا بالتحول للتعاملات الإلكترونية وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية في هذا الخصوص. كما تعمل الجامعة على تحويل الإجراءات التقليدية في الجامعة إلى شكل إلكتروني، وذلك نظراً للتطور الحاصر في تقنية المعلومات. وسنتناول في المقال التالي من موقع الترند تفاصيل حصول الجامعة على جائزة علمية هامة.

جائزة عملية هامة

نالت جامعة الملك سعود جائزة التميُّز العلمي في مسار الفرص الإبداعية ضمن جائزة التميُّز العملي والمؤسّسي في كفاءة الإنفاق في دورتها الرابعة. و ذلك لمبادرة تحليل هرمون النمو التحفيزي المختصر .


كما قامت بالمبادرة الدكتورة ريم آل خليفة الأستاذ المشارك واستشاري الغدد الصماء وسكري الأطفال في المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

علاوة على ذلك، إن هذه الجائزة عبارة عن جائزة نصف سنوية تقدمها هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو”. وذلك من أجل تحقيق كفاءة الإنفاق بشكلٍ ذاتي ومستدام دون التأثير على جودة الخدمات المقدمة. والتي يجب أت تتم وفقاً لأفضل الممارسات المحلية والعالمية.

مبادرة تحليل هرمون النمو التحفيزي المختصر

تهدف المبادرة إلى توفير الوقت والجهد من خلال تشخيص نقص هرمون النمو عند الأطفال. وذلك عبر الاعتماد على طريقة حديثة، والتي تم إثبات نجاحها بعد عدة دراسات.

كما ساهمت هذه الطريقة الجديدة في تقليص عينات الدم من 11 إلى 7 عينات. وذلك لأنها تعتمد على استبدال دواء الجلوكاجون بالأرجنين مع إجراء التحليلين في اليوم نفسه. خلال ساعتين ونصف.

بينما كان يتم إجراء هذا التحليل بالطريقة التقليدية من خلال استخدام دواء التحفيز الكلونيدين. ومن ثم استخدام الجلوكاجون الذي يتطلب تنويم الطفل يومين في المستشفى. وذلك بهدف متابعة قياس نسبة هرمون النمو كل 30 دقيقة على مدى 5 ساعات.

علاوة على ذلك، كان لهذه المبادرة أثر اجتماعي هام، وذلك لأنها:

  • ساهمت في تقليص قوائم الانتظار لإجراء الفحص من 6 أشهر إلى أسبوع واحد فقط.
  • كذلك قامت بتقليل فترة الصيام والتنويم للطفل من يومين إلى يوم واحد.
  • كما ساهمت في توفير أسرّة التنويم للحالات الأكثر احتياجاً، الأمر الذي حقّق توفيراً مالياً كبيراً.

جامعة الملك سعود

جاءت فكرة إنشاء أول جامعة في المملكة العربية السعودية استجابة طبيعية للنهضة التعليمية التي شهدتها المملكة منذ قيامها. كما كانت هذه الجامعة منذ إنشاؤها من أقوى دور العلم والثقافة وستكون شيئا يليق ببلادنا التي شع منها نور الإيمان والحضارة.

كذلك ينصب تركيز جامعة الملك سعود بالمقام الأول على جودة التعليم، والبحث العلمي وريادة الأعمال. وذلك بهدف إعداد وتهيئة خريجيها من خلال تنمية مهاراتهم وقدراتهم على التعلم مدى الحياة..
كما تطمح الجامعة إلى نشر وتعزيز المعرفة في المملكة بغرض توسيع قاعدة الدراسات العلمية والأدبية ومن ثمّ مواكبة الدول الرائدة في مجالات الفنون والعلوم. علاوة على العمل على المساهمة في الاكتشافات والاختراعات، وإحياء الحضارة الإسلامية واستعادة أمجادها.
كذلك تعد كلية إدارة الأعمال من أوائل الكليات التي أنشئت في جامعة الملك سعود منذ أكثر من خمسين عاماً . علاوة على ذلك، تعد كلية الآداب أول كلية أنشئت في جامعة الملك سعود منذ أكثر من خمسة عقود، وتحوي سبعة أقسام أكاديمية هامة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

جامعة الملك سعود تحصد جائزة  هامة ضمن جائزة التميُّز العملي في كفاءة الإنفاق

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *