غرفة التجارة السعودية تتبنى مشروعاً رقميًا تصل صفقاته السنوية إلى مليار دولار

غرفة التجارة السعودية تتبنى مشروعاً رقميًا تصل صفقاته السنوية إلى مليار دولار. أعلنت منظمة غرفة التجارة الدولية والاتحاد العالمي للغرف التجاري موافقتها على تنفيذ مشروع مبادرة غرفة التجارة الدولية السعودية. فما هو هذا المشروع؟ وماذا يتضمن؟ هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع الترند.

غرفة التجارة السعودية تتبنى مشروعاً رقميًا

أعلن المستشار سيف بن عبدالله التركي رئيس مجلس إدارة الغرفة وممثل المملكة في منظمة غرفة التجارة الدولية (ICC) المستشار سيف بن عبدالله التركي عن المشروع. والذي يتضمن إنشاء أربع منصاتٍ رقميةٍ دولية من المتوقع أن تصل صفقاتها إلى حوالي مليار دولار أمريكي سنوياً.


علاوة على ذلك، من المتوقع أن تبلغ إيرادات غرفة التجارة الدولية السعودية ومنظمة غرفة التجارة الدولية السعودية (ICC) من هذا المشروع حوالي 25 مليون دولار أمريكي.


كما يأتي هذا المشروع بعد زيارة الوفد السعودية للعاصمة المكسيكية ” مكسيكو سيتي”. وذلك من أجل المشاركة في الاجتماع العالمي لمنظمة غرفة التجارة الدولية. بالإضافة إلى المشاركة في المنتدى الاقتصادي الاقليمي للأميركيتين والمشاركة في مؤتمر محكمة التحكيم الدولية.

وبدوره، أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة المكسيك هيثم المالكي، أنه تربط المكسيك علاقة متينة مع المملكة. والتي تمتد جذورها لأكثر من سبعين عاماً تقريباً.

كذلك تعتبر المكسيك من الدول الجاذبة للاستثمار وتتمتع بميز تنافسية عادلة. كما يوجد فها العديد من الفرص الاستثمارية والاقتصادية والتجارية.

علاوة على ذلك، أكد المالكي على أن الحكومة المكسيكية توفر جميع الخدمات والتسهيلات والإجراءات التي توفر بيئة الأعمال الآمنة والمحفزة.

المنصات ستكون باللغات المعتمدة بالمنظمة

كما سيتم إنشاء المنصات الأربع بحسب اللغات المعتمدة في المنظمة، بالإضافة إلى اللغة العربية. ومن أبرز فوائد هذه المنصات:

المساهمة في نشر سياسات وقوانين واتفاقيات التجارة الدولية، والقوانين التجارية المرتبطة بالدول الأعضاء بالمنظمة.
كما ستقوم باستعراض المناطق الاقتصادية والفرص الاستثمارية لدول مجموعة العشرين.
بالإضافة إلى ذلك، ستقوم المنصات ب عرض الخدمات اللوجستية للدول الأعضاء بالمنظمة.
علاوة على إيجاد نقطة وصل بين العرض والطلب للشركات والعملاء لجميع الدول الأعضاء بالمنظمة.

ومن الجدير بالذكر، أن غرفة التجارة الدولية (ICC) هي أكبر منظمة دولية، والتي تأسست عام 1919 في العاصمة الفرنسية (باريس). كما تهدف بشكل رئيسي إلى زيادة التجارة العالمية وتعزيزها. علاوة على ذلك، هي تمثل أكثر من 45 شركة في 142 دولة، ولديها اهتمامات تغطي كل قطاعات المشاريع الخاصة. لذلك فإن مهمتها الأساسية تتمثل في جعل الأعمال التجارية مناسبة للجميع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

غرفة التجارة السعودية تتبنى مشروعاً رقميًا تصل صفقاته السنوية إلى مليار دولار

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *