“مسك”: قبول 4 جمعيات للمشاركة في “مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية” لعام 2022

“مسك”: قبول 4 جمعيات للمشاركة في “مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية” لعام 2022. تطلق مؤسسةُ محمد بن سلمان “مسك” الخيرية للمجتمع برنامج مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية. والتي ستعمل على مساعدة الجمعيات الناضجة على تسريع نموها وتوسّعها وتعظيم أثرها المجتمعي في رحلة تستمر لمدة ٥ أشهر. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل ختام مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية التي أطلقتها ” مسك”

قبول 4 جمعيات للمشاركة في “مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية”

قامت مؤسسة ” مسك” يوم الخميس الماضي باختتام معسكرَ التخطيط الإستراتيجي، والذي انطلق يوم الأحد 29 مايو من العام الجاري. كما يعتبر هذا المعسكر المحطةَ الأولى للجمعيات المشاركة في الدفعة الثانية لمسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية.

كذلك تقدم إلى البرنامج 43 جمعية أهلية، حيث نجح أربع منها في المشاركة في معسكر “التخطيط الإستراتيجي” المرحلة الأولى من مراحل البرنامج. والجمعيات المشاركة هي:

  • جمعية جسور الشبابية في منطقة مكة المكرمة.
  • كذلك جمعية بدار لتنمية الشباب بجازان.
  • بالإضافة إلى جمعية أمن المعلومات “حماية” في منطقة الرياض.
  • وأخيراً، جمعية واعد الشبابية في المنطقة الشرقية.

علاوة على ذلك، سيستمر البرنامج لمدة 5 أشهر، حيث تشتمل هذه الرحلةعلى معسكرات تدريبية حضورية، و جلسات توجيه عن بعد. بالإضافة إلى مصادر التعلم الذاتي التي ستسهم في زيادة القدرات التنظيمية للمنظمة في مختلف الجوانب. ومنها إدارة المشاريع التنموية، إدارة الموارد البشرية، الحوكمة، الإدارة المالية، وغيرها.

كما سيقدم البرنامج العديد من الورش التدريبية الحضورية، التي تتناول موضوعات متنوعة لإستراتيجية النمو والتوسع وأدوات تصميم الحلول. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح للحضور فرصة التفاعل للمشاركين مع الفرق الأخرى ومشاركة الخبرات خلال هذه الورش.

كذلك سحضر المشاركين جلسات استشارية عبر الإنترنت مع نخبة من الخبراء في مختلف مجالات القطاع غير الربحي. كما سيتم الاجتماع مع المنظمات بشكل أسبوعي عبر جلسات افتراضية لمتابعة خطة المنظمة وبرامجه.

يوم تقديم العروض

في ختام البرنامج، ستقوم الجمعيات المشاركة بتقديم تقديم عروض لمشاريعهم الشبابية المجتمعية. وذلك من أجل الترشح والحصول على دعم مالي لتنفيذ هذا المشروع عند تحقيق المعايير المناسبة. حيث ستتوفر حزمة متنوعة من الدعم العيني لهذه الجمعيات لمساعدتها في إدارة المنظمة، وبرامجها، وتوسيع نطاق عملها.

ومن الجدير بالذكر، أنه يعود نجاح هذه البرامج إلى عامليين أساسيين، الأول يتمثل في رغبة قادة الجمعيات في انفتاح ذهنهم نحو التغيير لما فيه صلاح الجمعية. بينما الهدف الثاني يتثمل في و قدرتهم على تطبيق الرؤى والطموحات علماً ومهارةً وقيادة، ثم تمكين مجالس إداراتهم ومستفيديها وشركائها.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

"مسك": قبول 4 جمعيات للمشاركة في "مسرعة المنظمات الشبابية غير الربحية" لعام 2022

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *