السعودية : إمكانية حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس

السعودية : إمكانية حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس. منذ أن ظهر فيروس كورونا (كوفيد-19)، سارع العلماء والباحثون البحث عن حلول للتقليل من خطورة هذا الوباء الفتاك. وسرعان ما أعلنت العديد من الشركات العالمية عن إنتاج لقاحات فعالة لهذا المرض. وكانت المملكة العربية السعودية من الدول السباقة في تطعيم سكانها. وفي السطور التالية سنعرفكم على أحدث أخبار لقاح كورونا في السعودية.

 جرعتين من اللقاح

قامت وزارة الصحة السعودية، يوم أمس الأربعاء، بالكشف عن إمكانية حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس. فضلا عن أنه يمكن الحصول على الجرعة الأولى بعد مرور 10 أيام على الإصابة. وذلك اعتمادا على الدراسات الطبية الحديثة، التي أكدت على إمكانية اتباع هذا الإجراء بسلامة وبشكل آمن تماما.

كما أنه بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” ،  فإن الوزارة قد أكدت على أن الحصول على جرعتين من اللقاح. سوف يساعد على رفع درجة الحماية من الإصابة الشديدة لمتحورات الفيروس.

ومن الجدير بالذكر، أن الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح كورونا تسير بشكل ممتاز، وعلى النحو المخطط له. كذلك إن جميع اللقاحات المعتمدة في المملكة آمنة ومعتمدة على مستوى العالم.  كما تعتبر هذه الخطوة استمرارا   للجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل منع العدوى. بالإضافة حماية للمجتمع من تداعيات هذا الفيروس الخطير.

كما أن التسجيل على لقاح كورونا مستمر من خلال “تطبيق صحتي”. حيث تدعو الوزارة الجميع المبادرة للحصول على اللقاح. وذلك لمنع تفشي الفيروس والحفاظ على سلامة وآمن السكان.

السعودية : إمكانية حصول المتعافين من كورونا على جرعتين من اللقاح المضاد للفيروس

ما هي آلية توثيق الحصول على لقاحات الكورونا؟

قامت هيئة الصحة العامة (وقاية) بالكشف عن آلية توثيق الحصول على أحد اللقاحات المضادة لفايروس كورونا المستجد. والتي تم اعتمادها في المملكة، سواء للمواطنين والمقيمين، أو المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة. وذلك لكل شخص يظهر أنه «محصّن» في تطبيق «توكلنا»، ويشمل الحالات التالية:

  •  كل الأشخاص الذين قاموا بإكمال جرعتي لقاح «كورونا» كاملتين.
  • بالإضافة إلى الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى.
  • كذلك كل شخص متعافي من الفيروس لمدة لا تزيد على 6 أشهر حسبما يظهر في تطبيق «توكلنا».
  • وبخصوص المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها. فإنه تسجيل اللقاحات إلكترونيا في الموقع الإلكتروني: https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home. كما سوف يكون التسجيل متاحا فقط لمن استوفى جرعات اللقاحات المعتمدة التالية: جرعتان لكل من «فايزر»، و«أسترازينيكا»، و«موديرنا»، وجرعة واحدة من لقاح «جونسون آند جونسون» مع تقديم ما يثبت ذلك عند الوصول. وبينما يجري الحجر المؤسسي على كل من تلقى جرعة واحدة من اللقاحات «فايزر»، و«موديرنا»، و«أسترازينيكا».

وللاطلاع على أجدد العروض الحصرية والمميزة في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *