تطبيق دراهم للتقنية المالية يحظى بأول استثمار للمسرعة الأمريكية العالمية Y Combinator

تطبيق دراهم للتقنية المالية يحظى بأول استثمار للمسرعة الأمريكية العالمية Y Combinator. سوف نتناول في المقال التالي من موقع الترند معلومات هامة عن تطبيق دراهم للتقنية المالية. بالإضافة إلى تفاصيل استثمار أشهر مسرعة أمريكية Y Combinator في هذا التطبيق.

تطبيق دراهم للتقنية المالية

تأسس تطبيق «دراهم» للتقنية المالية في شهر آب/ أغسطس عام 2021، وذلك من قبل كل من سلطان الخيال و ياسر الشريهي. حيث يقوم التطبيق على ربط الحسابات البنكية للمستخدمين بشكل مباشر. بالإضافة إلى تحليل جميع المصروفات المالية وإنشاء خطة استثمارية تلقائية.

كما يعتمد التطبيق في آلية عمله على معدل المخاطرة المحدد بشكل ذكي عبر محرك دراهم بالذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، تم تصميم التطبيق ليكون قادراً على المساعدة المالية للأفراد، وذلك من خلال استخدام أنظمة المصرفية المفتوحة التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وفي الأسبوع الماضي، تم طرح تطبيق دراهم في تطبيقات آبل الرسمي App Store في السعودية والإمارات والبحرين. وذلك عن طريق ربط مباشر متكامل مع البنوك الإماراتية، ومازال العمل مستمر من أجل إضافة ربط مباشر للبنوك السعودية والبحرينية بشكل تدريجي.

وبدورهم، عبّر القائمون على ” دراهم عن سعادتهم بهذا الإنجاز، والذي يعتبر دليل واضح أن التطبيق قادم بقوة وبمعايير عالمية. وذلك من أجل تقديم أفضل منتجات التقنية المالية للأفراد في المنطقة. ليصار إلى تصديرها لاحقاً للعالم من قلب المملكة وتحت ظل الرؤية السعودية 2030.

ومن الجدير بالذكر، أن تطبيق «دراهم» كان قد أغلق جولة استثمارية سابقة غير معلنة عبر صندوق Sanabil 500 MENA. بالإضافة إلى عدة شركات استثمارية خليجية أخرى بما في ذلك مستثمرين ملائكيين.

المسرعة Y Combinator

قامت المسرعة الأمريكية العالمية الأشهر Y Combinator بالإعلان عن أول استثمار لها في السوق السعودي. والذي ناله تطبيق «دراهم» للتقنية المالية والذي انطلق من مدينة الرياض. وبذلك يكون دراهم قد انضم للمسرّعة التي ساهمت في إنجاح أكثر من 3 آلاف شركة تقنية حول العالم من أشهرها Airbnb وDropbox وCoinbase وغيرها.

ويذكر، أنه تم تأسيس هذه المسرعة في الولايات المتحدة عام 2005. والتي تمتاز بالعديد من الميزات التي ساعدت على إنجاحها مثل تجنب الكلام التسويقي. بالإضافة إلى الابتعاد عن الكلمات الطنانة، والسعي للتميز والكمال. كذلك تمتاز Y Combinator بأنها تسعى لأن يكون لديك أكثر من مؤسس (أو على الأقل تبحث عن مؤسس واحد).

وللاطلاع على آخر العروض والتخفيضات في المملكة

تطبيق دراهم للتقنية المالية يحظى بأول استثمار للمسرعة الأمريكية العالمية Y Combinator

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *