اكتشاف دواء جديد لتخفيض مستوى السكر في الدم بجامعة ميسوري الأمريكية

اكتشاف دواء جديد لتخفيض مستوى السكر في الدم بجامعة ميسوري الأمريكية. يحدث مرض السكري عادةً عندما يزداد مستوى السكر في الدم، بسبب عدم قدرة خلايا البنكرياس التالفة على إفراز الإنسولين. وتتطلب الحالة إدارة دقيقة للحفاظ على الصحة العامة.

كما هو معروف أنه يوجد نوعين لمرض السكري. وهما مرض السكري من النوع الأول والذي يحدث عندما يهاجم جهاز المناعة في الجسم الخلايا التي تنتج الإنسولين ويدمرها.

بينما يحدث النوع الثاني عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الإنسولين، أو عندما لا تتفاعل خلايا الجسم مع الإنسولين. والذي يعتبر الأكثر شيوعاً فهو يشكل حوالي 90% من إجمالي الحالات.

ويعتبر مرض السكري من النوع الثاني أسهل في إدارته من مرض السكري من النوع الأول. علاوة على ذلك، يعتبر النظام الغذائي هو أحد أكثر الطرق فاعلية للتحكم في مرض السكري. بالإضافة إلى بعض الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج.

إن مريض السكري دائما ما يكون شغوفا لمعرفة آخر التطورات والعلاجات الجديدة التي تخلصهم من هذا المرض بشكل نهائي. أو تساعدهم على الأقل في تخفيف من خطر المضاعفات التي قد تصيبهم بسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم. ولذلك سنعرفكم في المقال التالي من موقع الترند آخر دواء معتمد تم الكشف عليه لخفض مستوى السكر في الدم.

اكتشاف دواء جديد لتخفيض مستوى السكر

قام علماء كلية الطب في جامعة ميسوري بالكشف عن دواء معتمد يقوم بخفض مستوى السكر في الدم. وذلك لدى المرضى البالغين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

كما أكد العلماء أن الدواء الجديد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بضعف الأوعية الدموية المرتبط بالشيخوخة.

علاوة على ذلك، قام الباحثون بدراسة دور الشيخوخة في التأثير على عمل الأوعية الدموية لدى الإنسان. حيث وجدوا أن وظيفة البطانة لدى كبار السن مضطربة مع تصلب الشريان الأورطي. وذلك بعد مقارنة النتائج التي حصلوا عليها من 18 شابا بعمر 25 سنة، مع 18 مريض متوسط يبلغ أعمارهم نحو 61 عام.

دواء إمباغليفلوزين

أطلق العلماء على الدواء الجديد المعتمد اسم إمباغليفلوزين (إمبا Empa)، والذي يعمل على تثبيط لنقل الغلوكوز (SGLT2) في تحسين وظيفة الأوعية الدموية وتصلب الشرايين. كما قاموا بتجربة هذا الدواء على مجموعة من الفئران المسنة البالغة من العمر 72 أسبوع من أجل تقييم فعالية هذا الدواء.

علاوة على ذلك، قسم العلماء الفئران إلى مجموعتين، وذلك على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى والتي ضمت 29 فأراً كانت تحصل على طعام مشبع بدواء Empa لمدة ستة أسابيع.
  • بينما حصلت فئران المجموعة الثانية على طعامها التقليدي.

وكما وجد الباحثون في نهاية الاختبار، أنه تحسنت وظائف الأوعية الدموية لدى فئران المجموعة الأولى. بالإضافة إلى ملاحظة انخفاض مستوى تصلب شرايينها، فضلاً عن حدوث تغيرات إيجابية أخرى في الدورة الدموية.

وللاطلاع على آخر العروض والتخفيضات في المملكة

اكتشاف دواء جديد لتخفيض مستوى السكر في الدم بجامعة ميسوري الأمريكية

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *