وزير السياحة السعودي يدشن برنامج “علو السياحة” لتأهيل المواهب المحلية الشابة

وزير السياحة السعودي يدشن برنامج “علو السياحة” لتأهيل المواهب المحلية الشابة . تستهدف القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج الإجماللي المحلي. كما تم تأسيس صندوق التنمية السياحي الذي سيسهم في تطوير المشاريع السياحية متعددة الاستخدام. وذلك بهدف جذب السياح وجذب الاستثمارات من داخل المملكة ومن خارجها

علاوة على ذلك يهدف الصندوق إلى تطوير كفاءة وجودة القطاع السياحي، وذلك بما يخدم أغراض رؤية المملكة 2030. كما قام الصندوق بإطلاق برنامج علو السياحة الذي يهدف لتأهيل الكوادر المحلية الشابة للعمل في مجال السياحة. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

وزير السياحة السعودي يدشن برنامج “علو السياحة”

قام وزير السياحة أحمد الخطيب بتدشين برنامج ” علو السياحة” الهادف لتأهيل المواهب المحلية الشابة. وذلك من خلال إقامة فرص تدريبية عالية لكافة الخريجين من أبناء وبنات المملكة. ومما يساعدهم في الالتحاق بالفرص الوظيفية المتاحة في مجال السياحة.

علاوة على ذلك، يمثل البرنامج إحدى مبادرات صندوق التنمية السياحي، والتي تهدف إلى الإسهام في تنفيذ استراتيجية تنمية السياح. كما سيعمل البرنامج على توفير كفاءات محلية قادرة على المنافسة عالميًّا في مجال التطوير والابتكار السياحي. وبما يتوائم مع الرؤية السعودية 2030 واستراتيجية السياحة الوطنية.

وكما نوه الخطيب بأن مستقبل العمل في قطاع السياحة واعد، وسيقدم الكثير من الفرص المتجددة للخريجين الجدد. حيث تعتبر فرص االتنمية المتاحة عبر هذا البرنامج من أفضل الفرص على مستوى العالم.

برامج نظرية وعملية

يسعى صندوق التنمية السياحي على استقطاب المواهب الواعدة من الخريجين الجامعيين المتفوقين يعمل من برنامج علو السياحة. وذلك لإعدادهم لمسيرة مهنية ناجحة في هذا القطاع المزدهر.

يعتمد البرنامج على تدريب الخريجين الجدد من خلال برامج عملية ونظرية على مدى 12 شهرا. وذلك في تخصصات إدارة الأعمال والهندسة والسياحة. كما سيتيح هذا البرنامج للمواهب الشابة فرص التواصل والتفاعل مع خبراء عالميين مرموقين في المجال السياحي.

وعلاوة على ذلك، سيعمل البرنامج على إعداد المتدربين الجدد للانطلاق والتميز في مسيرتهم المهنية. وذلك من خلال تمكينهم من اكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل. بالإضافة إلى بناء شبكة علاقات مهنية واسعة من خلال العمل والتفاعل المباشر مع مرشدين وموجهين شخصيين لكل متدرب.

وختاماً، يذكر أن هذا البرنامج التدريبي سيجري في العديد من بيوت الخبرة المتميزة عالمياً في المجال السياحي والأعمال. ومنها على سبيل المثال، معهد غليون للتعليم العالي في لندن المتخصص في مجال الضيافة الفندقية، ومعهد لي روش السويسري.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

وزير السياحة السعودي يدشن برنامج "علو السياحة" لتأهيل المواهب المحلية الشابة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *