مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي ينجح مؤخراً في إعادة زراعة أصابع مبتورة لطفلين

مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي ينجح مؤخراً في إعادة زراعة أصابع مبتورة لطفلين. حصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على المركز الأول كأقوى مقدم رعاية صحية تأثيراً في الشرق الأوسط . وذلك وفق تصنيف مجلة Forbes لعام 2022، والتي ضمت القائمة “50” شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة.

كما تمكنت المجموعة من إجراء الكثير من العمليات النوعية الدقيقة بمهارة وكفاءة عالية، ولله الحمد. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل زرع أصابع لطفلين بعمر 11 و 12 عاما.

إجراء عمليتين جراحيتين في مستشفيات الحبيب

قام فريق الجراحات التجميلية بمستشفى الحبيب بالسويد بإجراء عمليتين جراحيتين بأصابع طفل وطفلة بنجاح تام. وذلك بعد أن تعرض الطفلين لقطع جزئي في أصابع اليد بسبب انغلاق الأبواب بقوة.

وقد قام أهالي المصابين بإسعاف الطفل والذي يبلغ من العمر 12 عاما والطفلة بعمر 11 عاما، مباشرة إلى قسم الطوارئ بالمستشفى. حيث كان الطفلان يعانيان من حدوث آلام حادة ونزيف دموي حاد.

وعلى الفور قام فريق الطوارئ بعمل الإسعافات الأولية اللازمة، بالإضافة إلى إعطاء الطفلين المسكنات والأدوية المطلوبة. كما حرص الفريق على حفظ الأصابع المبتورة بسرعة داخل خاصة تحتوي على الثلج، وذلك بغية إيقاف نزيف الدم وللحفاظ على الخلايا والأوردة.

وبعد إجراء الإسعافات الأولية، تم استدعاء فريق طبي مكون من جراحي التجميل والترميم والتخدير بالمستشفى. والذي قام بإجراء الفحوصات بالأشعة الرقمية السينية (X-RAYS) للطفلين. حيث تقرر إجراء عمليتين لإعادة الأجزاء المبتورة في الأصابع إلى وضعها الطبيعي.

وعلى الفور تم تجهيز غرف العمليات بالمجهر الإلكتروني المتطور والأدوات المساعدة لعلاج مثل هذه الحالات. كما قام الفريق الطبي بإجراء عملية زراعة اصبع الخنصر المبتورة للطفل، والتي استغرقت ساعتين، وتم فيها توصيل الأعصاب والشرايين والعظم في الجزء المبتور مع باقي الإصبع. ويلي ذلك مرحلة تثبيت العظم، ومن ثم قام الجراحون بإصلاح منبت الظفر.

علاوة على ذلك، تم إجراء العملية الثانية لزراعة اصبع بنصر الطفلة، حيث استغرقت ساعة ونصفًا. كما جرى خلال هذه العملية عملية ترميم الأعصاب والشرايين والعظم، ومن ثم إعادة زراعة الجزء المبتور.

وقد تكللت العمليتين بالنجاح التام ولله الحمد؛ حيث خرج الطفلان بعد 24 ساعة من التنويم، وهما بأفضل حال. كما جرى التأكد من عودة التروية الدموية للأصابع المبتورة، دون أية مضاعفات.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا النوع من العمليات يعتبر صعب، وذلك بسبب صعوبة البحث عن أوعية دموية متناهية الصغر والتي تُمَكِّن من إعادة التروية الدموية للجزء المبتور. وهذا يتطلب درجة كبيرة من التركيز، ودقة متناهية في إجراء مثل هذه العمليات.

مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي

ويشار إلى أنه تبلغ مساحة د. سليمان الحبيب بالسويدي مليون و 313 ألف قدم مربع. كما أنه يتألف من 11 طابق ويضم نحو 300 سرير بالإضافة إلى 240 عيادة.

علاوة على أنه يستقبل يوميًّا العديد الحالات المرضية المعقدة، وقد حقق نجاحات طبية مشهودة. كما أن المستشفى يحظى بسجل حافل من الجوائز والشهادات المحلية والعالمية. كما يعتبر هذا المستشفى أول منشأة صحية رقمية في المملكة تستخدم أنظمة إلكترونية في جميع مراحل تقديم الرعاية الصحية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي ينجح مؤخراً في إعادة زراعة أصابع مبتورة لطفلين

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *