صندوق ” هدف” إعادة تصميم برامج الدعم من 32 برنامجًا إلى 8 برامج

صندوق ” هدف” إعادة تصميم برامج الدعم من 32 برنامجًا إلى 8 برامج. يسعى صندوق الموارد البشرية “هدف” إلى تدريب وتأهيل القوى الوطنية، وتمكينها من فرص العمل في السوق السعودية. كما يعمل هذا الصندوق على دعم أوجه الشراكة والعمل على تطويرها وتعزيزها مع القطاع الخاص.

علاوة على ذلك يسعى صندوق هدف لمعرفة الاحتياج الوظيفي وفقًا لمتطلبات ومؤشرات السوق. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول أحدث إنجازات صندوق ” هدف”.

صندوق ” هدف”

يهدف صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف” إلى دعم برامج ومشاريع توظيف السعوديين، وبالتالي مساعدتهم لكي يحلوا مكان ‏العمالة الوافدة. علاوة على ذلك يعمل الصندوق على تقديم قروض لتوسيع نشاط منشآت التأهيل والتدريب وإدخال الأساليب الحديثة عليها. بالإضافة إلى ذلك، لصندوق “هدف” دور هام في تقديم البحوث والمشورة بخصوص تأهيل وتدريب وتوظيف القوى الوطنية.

بالإضافة إلى ذلك، يحرص صندوق الموارد البشرية إلى تطوير وتحقيق سياسات سوق العمل في المملكة، وذلك عبر اتباع كل مما يلي:

  • بناء قوى عاملة وطنية مستدامة.
  • كذلك رفع مهارات الكوادر البشرية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل ومواءمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف.
  • كما يساعد الصندوق في تبني نهج يضع المستفيد كمحور في تصميم وتقديم الأعمال والخدمات والارتقاء بمنظومة الموارد البشرية في السعودية. وذلك من خلال توظيف الرؤى ورسم التوجهات المستقبلية لسوق العمل.

ومن الجدير بالذكر، أنه يوجد تكامل وتنسيق متواصل ما بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والصندوق. مما يساهم في تطوير سوق العمل من خلال برامج الدعم والتدريب التي يقدّمها صندوق “هدف”.

إعادة تصميم برامج الدعم من 32 برنامجًا إلى 8 برامج

ومؤخراً، قام صندوق هدف بإعادة تصميم برامج الدعم التي يقدمها إلى 8 برامج، وذلك بعد أن كانت 32 برنامج. تتمثل مسارات هذا البرنامج ببرنامج دعم الدخل، وبرنامج رعاية التدريب، بالإضافة إلى برنامج التدريب على رأس العمل، وبرنامج التمكين، وبرنامج المواءمة.

كذلك برنامج الإرشاد المهني، وبرنامج التدريب الإلكتروني، وأيضا برنامج دعم الباحثين عن عمل. ومن أبرز الأهدف التي تركز عليها هذه البرامج هي:

  • تقييم الأثر وتحليل البيانات الضخمة، ومدى مناسبتها لاحتياجات المستفيدين.
  • كما يقوم بتقييم إمكانية قياس نطاق انتشار هذه البيانات وأثرها وكفاءتها.
  • كذلك العمل على تطبيق نموذج حوكمة، والذي يعمل على تمكين الصندوق من تعديل تصميم البرنامج لكي يتلاءم مع احتياجات السوق المتغيرة.

علاوة على ذلك، يسعى الصندوق لتقليص الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال التركيز على ثلاثة أهداف رئيسية، وهي كالآتي:

  • دعم تطوير الموارد البشرية لتتوافق مع احتياجات سوق العمل.
  • فضلاً عن رفع كفاءة المواءمة بين العرض والطلب.
  • بالإضافة إلى العمل تمكين التوظيف المستدام للفئات التي تواجه تحديات في سوق العمل.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

صندوق " هدف" إعادة تصميم برامج الدعم من 32 برنامجًا إلى 8 برامج

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *