عملية تصحيحية لجراحة سمنة أجريت لإنهاء معاناة رجل مع أعراض السمنة بمستشفيات الحبيب

عملية تصحيحية لجراحة سمنة أجريت لإنهاء معاناة رجل مع أعراض السمنة بمستشفيات الحبيب. تفخر مستشقيات الدكتور سليمان الحبيب بتقديم أفضل حلول الرعاية الصحية بتكلفة معقولة، وذلك للمساهمة في خدمة الوطني والمجتمع. ومؤخراً، أجرت مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي عملية منظار ناجحة لمريض عاني من مشكلة السمنة قبل 19 عاماً، وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

عملية تصحيحية لجراحة سمنة

راجع مريض مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي وهو يشكو من عودة السمنة وارتفاع مؤشر كتلة الجسم لديه إلى /54/. علاوة على ذلك كان المريض يشتكي من معاناة مستمرة مع ارتجاع بالمريء، بالإضافة إلى انسداد التنفس وقت النوم، فضلاً عن ثقل في الحركة وعدم ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي.

وبعد الاستفسار من المريض، تبين أنه خضع لعملية تحويل مسار تقليدية للمعدة في عام 2003 بأحد المستشفيات. وعلى الفور قام الفريق الطبي بالمستشفى بتقييم الحامل بشكل متكامل. حيث تم زيارة أخصائي التغذية، والتقييم السلوكي، كما تم إجراء العديد من الفحوصات الطبية الدقيقة، إلى جانب إجراء منظار للمعدة والمريء.

وبعد الاطلاع إلى نتائج الفحوصات السابقة، تبين للفريق وجودَ فتق في الحجاب الحاجز، والتهاب في المريء. كما تبين وجود طولٍ أكثر من اللازم في نهاية الأمعاء الموصولة بالمعدة.

وكما قام الفريق الطبي بدراسة الحالة بشكل جيد، وبعد ذلك قرروا وضع المريض على خطة علاجية تقتضي التدخل عبر المنظار الجراحي. وكما تم شرح الخطة للمريض.

وأجرى الفريق الطبي المتخصص العملية باستخدام المنظار. حيث تم إصلاح فتق الحجاب الحاجز للمريض، بالإضافة إلى قص الناصور بين جيب المعدة والمعدة المستثناة. كما تم خلال هذه العملية، قص وتقصير النهاية الزائدة من الأمعاء مع تطويل الجزء الذي لا يحمل الطعام منه.

وقد تكللت العملية بالنجاح الكامل، ولله الحمد. كما بقي المريض في المستشفى لمدة ثلاثة أيام، وثم غادر المريض وهو بصحة جيدة. كما أن المريض سيستمر على الخطة العلاجية للوصول إلى الوزن المناسب له.

مركز متخصص لعلاج السمنة

ويجدر الإشارة إلى أن مجموعة مستشفيات د.سليمان الحبيب الطبية هي أحد أكبر مقدمي الرعاية الطبية والمتخصصة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. كما تمتلك هذه المجموعة عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في الرياض، و في منطقة القصيم، وفي المدينة الطبية بدبي بدولة الإمارات.

كما تتضمن المجموعة مركز متخصص وشامل لعلاج السمنة، والذي يساعد على توفير حلول متنوعة ومتكاملة تتضمن العلاج الغذائي والسلوكي والرياضي. بالإضافة إلى الخيارات الجراحية الأخرى لعلاج المصابين بالوزن الزائد، وفق التوصيات الأوروبية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عملية تصحيحية لجراحة سمنة أجريت لإنهاء معاناة رجل مع أعراض السمنة بمستشفيات الحبيب

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *