أكبر حفرة صنعها الأنسان على سطح الأرض

أكبر حفرة صنعها الأنسان على سطح الأرض

أكبر حفرة صنعها الأنسان على سطح الأرض

في محاولة لأستكشاف طبقات الأرض والوصول لعمقها و خلال فترة أنشغال العالم بأستكشاف الفضاء . وكما وقت الحرب الباردة .قام الأتحاد السوفيتي بشبة جزيرة كولا بحفر أعمق حفرة صنعها البشر .

مكان الحفرة

فيشبه جزيرة كولا حيث الطبيعة الخلابة لأمتزاج البحيرات مع الغابات توجد حفرة مغطاه بغطائها الصدء . يطلق عليها السكان المحليون اسم مدخل جهنم .

معلومات عن بئر كولا

في عام 1970 وتحديدا بالدائرة القطبية بدأ السوفيت برحلة استكشاف لـ طبقات الأرض المقدر سماكتها بـ 40 كم . لكن بعد الوصول الى عمق حوالي الـ 12 كم توقف الحفر لعدة اسباب . وكانت الحجج كثيرة فقد قال الروس ان الماء تسربت داخل الحفرة الا ان العلماء نفو هذه الحجة . كما اشاع البعض أن هناك أصوات أعتقدو انها اصوات تعذيب النا في جهنم . كما ان العلماء نفو تلك الفكرة اساسا . وقالو الأصوات هي اصوات تفاعلات قشرة الأرض . كذلك  مان الألفأن الحفر استمر نحو العشرين عام الى ان توقف لتعذر الحفر ويعود ذلك لأرتفاع حرارة الأرض . كما انهيار لالات الحفر في الحفرة . 

مشاريع مشابهه

حاول الألمان أنشأ مشروع مشابهه . كذلك أميركا حاولت اطلاق مشروع موهول في خمسينات القرن الماضي . كما حاولو أنشأ حفرة في قاع المحيط الهادي  .قريب من جزيرة غوادالوبي  في دولة المكسيك، وذلك لاعتبار قشرة الأرض في قاع المحيطات تكون أخف سمكاة من اليابسة،الا ان المشكلة أن المناطق الأخف سمكا من القشرة الأرضية توجد في أعمق نقطة في المحيط..

 

نهاية المشروع 

أضطر المهندسون لتصميم ألات جديدة لعدم وجود سابقات للامرو عدم تملكهم للتكنلوجيات المناسبه لذلك . الا ان اخر الامر كان بتغطية الحفرة بغطاء معدني وأيقاف المشروع 

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

بئر كولا

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *