ما الذي نعرفه عن أكبر جزر البحر المتوسط

ما الذي نعرفه عن أكبر جزر البحر المتوسط

ما الذي نعرفه عن أكبر جزر البحر المتوسط

البحر المتوسط يمتد من قارة اسيا شرقا حتى المحيط الأطلسي غربا .و قارة افريقيا جنوبا وأوربا شمالا . كما أن قناة السويس تصله بالبحر الأحمر .وكما باقي البحار و المحيطات يحوي الكثير من الجزر لكن ما هي أكبرها .

صقلية.. طبيعة خلابة في «المتوسط» | صحيفة الخليج

جزيرة صقلية وموقعها

على بعد 160 كلم من تونس تقع صقلية أكبر جزيرة في البحر المتوسط .الحكم فيها ذاتيا الأ انها تتبع ايطاليا اداريا . مرتبطه باليابسه بمضيق ميسينيا . بمساحة 25426 كم تتخذ أرضها شكل مثلث وتحوي العديد من الأنهار . كما ان شواطئها تمتد على 1000 كم . كذلك باليرمو هي عاصمة الجزيرة .

مناخ الجزيرة

مناخ البحر المتوسط هو المناخ المعتاد على الجزيرة حار جدا صيفا ومعتدل شتاء . نسبة الامطار تتراوح بين الـ 50 سم على المناطق الشرقية و100 سم بالداخل على الجبال .

تاريخ الجزيرة

أكتشفت رسوم ضمن الجزيرة من ما قبل التاريخ . وأحتلها الاغريق قبل الميلاد كذلك الرومانيون كان لهم نصيب بها. أما المسلمون فقد أحتلوها 200 عام ساهم أحتلال المسلمون لها بتطورها وأزدهارالزراعة والري بها فأدخلو لها زراعة البرتقال والقطن وكذلك الليمون . وتتألت عليها الأحتلالات من الفرنسين الى الأيطاليين ولكنها حصلت على استقلالها عام 1948 م  .

طبيعة الجزيرة

الجزيرة مليئه بالتلال والجبال والقليل من السهول الساحلية .وبأرتفاع يتراوح بين  3340  لجبل إتنا البركاني الذي ما زال نشطا بين الفينة والأخرى الى 800 متر .

بماذا يعمل سكانها

الزراعة هي مصدر رزق اغلب السكان . فيزرعون الزيتون والشعير والقمح وكذلك الحمضيات والذرة واللوز . والبعض يعمل في تربية الماشية وصيد الأسماك. كالتونة والسردين . كما يوجد القليل يعملون بالصناعات المحلية كإنتاج المواد الكيمائية والأسمدة والجلود والسفن.كما يوجد بها القليل من النفط يعمل البعض بأستخراجها .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *