ما الذي نعرفه عن جزيرة فارو

ما الذي نعرفه عن جزيرة فارو

ما الذي نعرفه عن جزيرة فارو

جزر فارو... ستذهلك بمشاهدها الطبيعية | النهار العربي
جزر فارو الرائعة

على بعد 655 كلم بعيدا عن الساحل النرويجي و داخل المحيط الأطلسي توجد جزر فارو . وبسبب نشاط بركاني تسيطر عليها الحمم البازلتية الثوليتية. أدت الى تشكل أرخبيل مكون من ثمانية عشر جزيرة . كما أن حكمها ذاتي ولكن تابع للمملكة الدنيمارك .كذلك يعد  بمناخها متقلب يغلب عليه مناخ المحيط . قد يشهد اليوم الواحد الفصول الأربعة .أعلى درجات الحرارة في الصيف 12 درجة وادناها في الشتاء حوالي 6 درجات . ومن النادر تدني درجات الحرارة الى درجات التجمد وذلك بسبب الغيوم المنتشرة أغلب الوقت فوق سماء الجزر.

عاصمة جزر فاو

في القرن العاشر أنشأت مدينة توشهافن  ومع مرور الزمن أصبحت عاصمة لجزر فارو . كما أنها توجد في جزيرة ستريموي. عدا على انها عاصمة كذلك تعد مركز تجاري مهم لجزر فارو . كما أنها ميناء لصيد السمك . وبسبب وجود الميناء الرئيسي بها وجد في الجزيرة حوض للسفن وكذلك مصنع لمعالجة الأسماك . كذلك فأن مدينة توشهافن أكثر مدينة في العالم تتلبد بالغيوم ولذلك يعد جوها معتدل .

سكان جزر فارو

بتعداد سكاني يبلغ  49000 نسمة أغلبهم من السكان الأصليون . كما أن هناك عدد قليل من الأسكتلندين . والغالب تابع للكنيسة الشعب الفاروئي. يعملون في صيد الأسماك وبعض المهن المتفرقة الأخرى . وتعتبر المعيشة فيها مرتفعة . يتعاملون بالكرون الفاروئي .

السياحة بجزر فارو

بطبيعة خلابة جميلة تعمل على جلب السياح . كما أن تعد الجزر البالغ ثمانية عشر جزيرة والطقس المميز من الأسباب الجاذبه للسياح من كل العالم . وكذلك النظام العمراني من الكنائس الخشبية وبعض البيوت الملونة . وهناك متحف تاريخي ومتحف للقرية القديمة الموجود في الهواء الطلق .كما يمكن للسائح التنقل بالمركب للأستمتاع بمستعمرات الطيور ومنحدرات البحرية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *