البلاد التي لا تشرق فيها الشمس جزيرة جرينلاند

البلاد التي لا تشرق فيها الشمس جزيرة جرينلاند

البلاد التي لا تشرق فيها الشمس جزيرة جرينلاند

جزيرة جرين لاند
جزر

في منطقة بين المحيط الأطلسي و القطب الشمالي توجد جزيرة جرينلاد وهي أداري تتبع للدنمارك .وتكون ضمن قارة أوروبا . كما أنها تعتبر أكبر جزر العالم. بنظام حكم برلماني . ولغة جرينلاندية يتحدث بها السكان . ورئيسها هو كيم كيلسن .

تاريخ جزيرة جرينلاد

تعددت الحاضارات التي مرت على هذه الجزيرة فبداية كانت بلاد اللباليو قبل أن يحتلها الفايكنج النرويج .مما دعى المهاجرين الاسكندينافيين الى العمل بها . وبعدها قرر السكان ان يكونوا مع اتحاد النرويج مع الدنيمارك . وفي القرن الخامس عشر وبظروف غامضة أختفى جميع السكان .ومرت السنين الى ان قررت الدنمارك استعمار الجزيرة .كما أنه بعد الحرب العالمية الثانية وانتهاء الألمان من الجزيرة عادت الجزيرة لمقاطعة الدنيمارك . وأعطي مواطنيها العديد من الحقوق منها حق التصويت .كذلك مع الوقت اصبح حكمها ذاتي.

طبيعة جزيرة جرينلاد

تكون في منطقة ذات هضاب ساحلية مغطاه بالثلوج . فهي منطقة شديدة البرودة كما تتميز الجزيرة بأن الشمس تبقى شارقة 24 ساعة بالصيف . وتختفي بالشتاء . كذلك فـأن الجزيرة موطن للعديد من الحيوانات كـالذئاب والفقمة والحيتان وبعض الطيور التي تتحمل البرد . كذلك بها بعض غابات الصفصافو البتولا . كما أن شهري أذار ونيسان يتميز بانه الربيع بالجزيرة وتكثر به السيارات التي تجرها الكلاب.

سكان جزيرة جرينلاد

في قسم الجزيرة الجنوبي الغربي يعيش أغلب سكان الجزيرة البالغ عددهم حوالي 57000 الف نسمة .  يمتاز السكان الأصليين للجزيرة بالتعامل الودود مع الجميع .كذلك يتبع السكان الديانه المسيحية و والبروتستانتية . ويشتغلون في صيد السمك والتجارة بالأسماك .و مؤخرا اصبح التنقيب عن النفط  والمعادن والغاز من ضمن الأعمال في الجزيرة . كما قامت الحكومة بانشأ شركة للنفط . ليحصل نمأ في الأقتصاد .

كما أن الجزيرة لا تحوي أحد يتبع الديانه الأسلامية

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترندا

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *