أكثر من 150 ألف مستفيد من العربات الكهربائية لأداء نسك الطواف خلال رمضان

أكثر من 150 ألف مستفيد من العربات الكهربائية لأداء نسك الطواف خلال رمضان. تهتم الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتقديم عدد كبير من الخدمات، والتي تمكن زوار وقاصدي بيت الله من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة. كما تعد العربات إحدى الخدمات الهامة، و التي يستفيد منها كبار السن وذوي الحاجات الخاصة والمرضى.

وقد كان للعربات الكهربائية دور كبير في خدمة زوار المسجد الحرام، فهي تحافظ على سلامة وأمان الركاب داخل العربة. كما تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة على أداء عباداتهم بشكل سلس وميسر. وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على آخر إحصائية لعدد العربات المستخدمة خلال شهر رمضان المبارك 1443 هـ.

أكثر من 150 ألف مستفيد من العربات الكهربائية

حرصت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين على الاستفادة من التحول والرقمي والتكنولجويا الحديثة بغية تقديم أفضل الخدمات لزوار وضيوف الرحمن. وذلك عبر تقديم مستوى جديد من ذكاء العمليات والأعمال بكفاءة وجودة عالية. والذي يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية “2030”.

كما أطلقت الرئاسة خدمة العربات الكهربائية ليتمكن كبار السن رجالا ونساء وذوي الاحتياجات الخاصة من أداء مناسكهم بكل طمأنينة ويسر. كذلك فقد بلغ عدد المستفيدين من خدمة العربات الكهربائية لأدى نسك الطواف والسعى أكثر من /150900/ مستفيد خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443 هـ.

علاوة على ذلك، بلغ عدد العربات اليدوية المستخدمة خلال هذا الشهر نحو /11580/ مستفيد. كما بدأ قبول الحجوزات اعتباراً من منتصف شهر شعبان الماضي. وذلك من خلال استخدام تطبيق “تنقل” عبر الهواتف الذكية الذي يمكّن الأفراد من إمكانية حجز الخدمة والاستفادة منها من خلال المتجر الإلكتروني “آبل – أندرويد”.

كذلك قامت الرئاسة بنشر موظفون للتأكد من عملية وسير وحركة العربات داخل المسارات المخصصة للعربات. وذلك لمنع عمليات التكدس وتلافي الازدحام على مدار “24”. كما قامت الرئاسة بمنح نحو /2500/ تصريح خاص، وذلك من أجل دافعي العربات اليدوية وفق شروط ومتطلبات يجب توفرها لدى مقدم الخدمة.

3000 عربة كهربائية

كذلك وفر الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين نحو /3000 / عربة كهربائية. بالإضافة إلى /5000/ عربة يدوية. وذلك لكي يتكمن قاصدي البيت العتيق من كبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة من أداء عباداتهم من طواف وسعي في أجواء تملؤها السكينة.

علاوة على ذلك، قامت إدارة خدمات التنقل بتخصيص دور الميزانين بالدور الأول للطواف والسعي للعربات الكهربائية. أما العربات اليدوية فتم تخصيص الساحة الشرقية أمام باب علي – الساحة الجنوبية تحت وقف الملك عبد الله – رحمة الله عليه – والساحة الغربية تحت جسر الشبيكة. كذلك خصصت نقاط شراء التذاكر في مسعى الصفا – دور الميزان بداية الطواف – سطح القشاشية – الشيبيكة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *