القرارات التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين

القرارات التي أقرها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين.انعقد مجلس الوزراء السعودي مساء أمس الثلاثاء في قصر السلام بمدينة جدة. وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله.

كما اطلع المجلس في بدايته على على مجمل المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول خلال الأيام الماضية. ومنها الاتصالات التي جرت مع الصين وكازاخستان وروسيا، وكذلك باكستان. وبعد ذلك اطلع المجلس على مستجدات الأحداث ومجرياتها في المنطقة والعالم، وبالأخص فيما يتعلق بتداعيات اقتحام المسجد الأقصى.

علاوة على ذلك، تطرق المجلس إلى تطورات الأوضاع في أوكرانيا، بالإضافة إلى تأكيد السعودية ودولة الكويت حقهما في استغلال الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المقسومة. كما تناول المجلس الموضوعات المدرجة في جدول أعماله. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على أبرز القرارات التي تم أقرها مجلس الوزراء في جلسته.

القرارات التي أقرها مجلس الوزراء

كذلك اعتبر مجلس الوزراء أن تحسن النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية مرتين منذ بداية العام، قد جاء نتيجة الجهود التي بذلتها المملكة خلال السنوات الخمس الماضية وفق رؤية المملكة 2030. علاوة على ذلك، اطلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة.

وكما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله. حيث اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات. وفي الختام أصدر المجلس قرارت هامة، وأهمها:

  • الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقية البعثات الخاصة (1969م).
  • بالإضافة إلى الموافقة على مذكرة تفاهم في المجال الثقافي بين وزارة الثقافةالسعودية ووزارة الثقافة الفرنسية.
  • كذلك تفويض معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ـ أو مَن ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب الأنغولي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الوزارة ووزارة الثقافة والسياحة والبيئة في جمهورية أنغولا. وذلك في مجال الشؤون الإسلامية.
  • كما تم الموافقة على مذكرة تفاهم بين الحكومة السعودية وحكومة سلطنة عُمان من أجل التعاون في المجالات التجارية.
  • كذلك الموافقة على اتفاقية بين الحكومة السعودية وحكومة مصر بخصوص استثمار صندوق الاستثمارات العامة في مصر.
  • بالإضافة إلى الموافقة على نظام التسجيل العيني للعقار.
  • تعديل تنظيم هيئة تنمية الصادرات السعودية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (259)، وتاريخ 7 / 8 / 1428هـ، على النحو الوارد في القرار.
  • كذلك، إصدار الموافقة على ترقيات للمرتبة (الرابعة عشرة) وتعيينَيْن على وظيفة (وزير مفوض).

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *