إنقاذ أربعينية بعد إجراء عملية جراحية معقدة بـالمدينة الطبية في العاصمة المقدسة

إنقاذ أربعينية بعد إجراء عملية جراحية معقدة بـالمدينة الطبية في العاصمة المقدسة. يشرف على المدينة الملك عبد الله بمكة كفاءات طبية سعودية ذات تأهيل عالي واحترافية في تقديم خدمات ذات جودة عالية. والتي تغطي منطقة مكة المكرمة والقطاع الغربي. وهي تسعى لأن تكون أنموذجاً ع​المياً في الرعاية الصحية التخصصية والتعليم والأبحاث بحلول 2030.

ومؤخراً، تمكن فريق طبي متكامل بمركز الأورام والجراحات التخصصية بطبية مكة من إجراء عملية جراحية بالغة الخطورة ومعقدة. وبالتالي إنقاذ سيدة بالعقد الرابع من عمرها عبر استئصال ورمين سرطانيين من النادر حدوثهما على مستوى العالم. وإليكم تفاصيل هذا الخبر في السطور التالية من موقع الترند.

إنقاذ أربعينية بعد إجراء عملية جراحية معقدة

استقبلت المدينة الطبية بمكة مريضة تعاني من صعوبة بالبع وسوء التغذية منذ ستة أشهر. كما رافق هذه الأعراض نقص شديد في الوزن وآلام في البطن والصدر وترجيع متكرر بالإضافة إلى فقر دم حاد. وعلى الفور، تم الاستفسار عن كافة التفاصيل الصحية والتاريخ المرضي للمريضة. كما تم القيام بإجراء التحاليل والأشعة اللازمة.

وبعد ذلك، وفقاً للنتائج تبين أن المريضة تعاني من ورمين سرطانيين، أحدهما في أعلى المعدة والثاني في منتصف المريء. ولذلك اجتمع فريق طبي متكامل متخصص من قسم الأورام بالتعاون مع أقسام الجراحات الأخرى. وبعد دراسة وضع المريضة قرر هذا الفريق في البداية إخضاع المريضة لعدد محدد من جلسات العلاج الكيماوي والإشعاعي.

وبعد ذلك قرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية استغرقت 24 ساعة تم تقسيمها على يومين. وقد تم في هذه العملية إجراء 3 فتحات جراحية بالبطن والصدر والرقبة، واستئصال المعدة والمريء بالكامل. كذلك قام الفريق بأخذ العقد اللمفاوية من منصف الصدر والبطن، كما تم إزالة الأجزاء المتضررة الملاصقة للمعدة من البنكرياس والكبد.

علاوة على ذلك، قام الفريق الطبي أيضا باستئصال جزء كبير من شحم البطن الداخلي وعمل توصيلة بين الأمعاء الغليظة والمتبقي من المريء الحلقي. وذلك عن طريق جزء من القولون المستعرض مع عمل أنبوبة تغذية للأمعاء الدققة.

وفي الختام، انتهت العملية بالنجاح التام، ولله الحمد. وذلك بفضل تكامل جهود وكفاءات عالية التأهيل وإمكانيات تخصصية. والتي اشتملت على الاختصاصات المختلفة من كل من قسم جراحة الكبد والبنكرياس وقسم جراحة التجميل. بالإضافة إلى قسم التخدير وقسم العناية المركزة. ولتعود المريضة بعد ذلك إلى أهلها وذويها في صحة وعافية. ولله الحمد والمنة.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *