” إحسان”: البدء في استقبال زكاة الفطر لإيصالها إلى مستحقيها في موعدها

” إحسان”: البدء في استقبال زكاة الفطر لإيصالها إلى مستحقيها في موعدها. منصة إحسان هي منصة خيرية إلكترونية أطلقتها الهيئة السعودية بهدف التبرع لدعم الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك. كما تهدف منصة إحسان إلى تعزيز دور المسئولية الاجتماعية والشفافية. وقد بدأت مؤخرا منصة إحسان في استقبال زكاة الفطر للعام 1443 /2022. وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم أكثر على تفاصيل هذا الخبر.

” إحسان”: البدء في استقبال زكاة الفطر

قامت المنصة الوطنية للعمل الخيري ” إحسان” بالبدء في استقبال زكاة الفطر للعام الجاري. حيث تقوم إحسان بإخراج الزكاة بحسب أوقاتها المحددة شرعا، ومن ثم تعمل على إيصالها إلى المستحقين والمحتاجين بالموعد المحدد. وذلك بحسب الأوجه الصحيحة المعتمدة من قبل اللجنة الشرعية لهذه المنصة.

وعلاوة على ذلك، من الممكن تقديم زكاة الفطر بطريقة سهلة وميسرة باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لخدمة “زكاة الفطر” على الموقع الرسمي والتطبيق.
  • ومن ثم اختيار المنطقة الإدارية لإيصال زكاة الفطر داخلها.
  • بعد ذلك يتم تحديد عدد الأفراد المراد إخراج الزكاة عنهم.

كما يذكر، أن هذه الخدمة تأتي للمرة الثانية هذا العام وذلك بعد أن حققت نجاحاً كبيراً في شهر رمضان السابق. حيث ساعدت على استخراج زكاة الفطر من خلال عملية لا تحتاج إلا لثوان فقط.

نبذة مختصرة عن منصة “إحسان”

أطلقت منصة إحسان مطلع شهر رمضان الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري. وذلك بعد صدور الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله. كما تم استفتاحها يبلغ إجماليهما 50 مليون ريال، من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

كما استمرت الحملة بتلقي التبرعات على امتداد الشهر الفضيل بإقبال من مختلف شرائح المتبرعين. حيث يتم قبول التبرعات من خلال تطبيق وموقع المنصة https://ehsan.sa/. وذلك بالإضافة مركز اتصال المحسنين عبر الرقم 8001247000، والرسائل القصيرة على الرقم 5005.

كما تتميز إحسان بالعديد من الميزات كتعدد المجالات وتغطية جميع جوانب العمل الخيري. علاوة على تسهيل عمليات التبرع في كل الأزمنة والأمكنة. كذلك يتم تزويد المتبرعين بتقارير تبين أثر تبرعاتهم. كما تتيح المنصة تعدد خيارات تسريع عمليات التبرع، وأيضا إتاحة خدمة التبرع السريع.

ومن الجدير بالذكر، أنه يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الفئة التي ستسفيد من منصة إحسان الخيرية،وهي:

  • الأشخاص الغارمون.
  • الفقراء والمحتاجين.
  • القطاع الصحي.
  • علاوة على الطلاب.
  • المستحقون للرعاية الاجتماعية.
  • كذلك المستحقون ذو مبالغ تحسين الحالة المعيشية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض السعودية