تطورات طقس اليوم من حيث درجات الحرارة وحالة الرياح والأمطار

تطورات طقس اليوم من حيث درجات الحرارة وحالة الرياح والأمطار

تطورات طقس اليوم من حيث درجات الحرارة وحالة الرياح والأمطار

قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار تقرير يبين فيه حالة الطقس لهذا اليوم (الأربعاء). حيث أفاد التقرير أن هناك فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط كبير في الرياح. ومن شأنها أن تجعل الرؤية الأفقية محدودة وغير واضحة على أجزاء من مرتفعات جازان ونجران، وعسير، والباحة.
كما تمتد هذه الرياح إلى أجزاء من مرتفعات منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما أن المركز الوطني حسب التقرير الذي أفاده توقع أن تتشكل غيوم جزئية. مع احتمال أن يتخلل هذه الغيوم سحب رعدية ممطرة يسبقها نشاط في الرياح، ومن شأن هذه الرياح أن تثير الغبار والأتربة التي تجعل الرؤية الأفقية غير واضحة ومحدودة على أجزاء من مناطق حائل والقصيم، والرياض.
كذلك فإن هذه الرياح تمتد وتستمر إلى المنطقة الشرقية في أجزائها الشمالية فقط. في حين يكون النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مستمراً ويجعل مدى الرؤية الأفقية غير واضح ومحدود على أجزاء من مناطق الجوف، و وتبوك والحدود الشمالية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة في أجزاء من تلك المناطق فقد تتعرض للانخفاض عن غيرها من المناطق.

كما أن التقرير قد أشار إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر بالنسبة للجزئين الشمالي الأوسط ستكون حركتها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة.
وأما بالنسبة للجزء الجنوبي فستكون حركة الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية وستكون سرعتها 15-18كم/ساعة. كذلك فإن الموج سيصبح ارتفاعه من نصف المتر إلى متر ونصف. وهناك احتمالية أن يصل ارتفاعه على الجزء الشمالي إلى مترين.
بالإضافة إلى أن البحر ستكون حالة الموج فيه متوسط إلى مائج.
أما بالنسبة للخليج العربي فستكون سرعة الرياح السطحية 15-25 كم/ساعة وستكون حركتها شمالية إلى شمالية غربية. كذلك فإن الموج سيتراوح ارتفاعه من نصف المتر إلى متر. وحالة موج البحر ستكون خفيفة.

في النهاية ترقبوا أفضل العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والعلوم العامة والوصفات الشهية وأبرز أخبار العالم وأخبار السعودية.
كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن مروة المصري

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *