السياحة بـ جزر فرسان في البحر الأحمر

السياحة بـ جزر فرسان في البحر الأحمر

السياحة بـ جزر فرسان في البحر الأحمر

في حال قرر أحدنا السفر للسياحة على البحر . و في أجواء الجزر فأن اول التخطيطات تكون جزر المالديف او الجزر الأستوائية حول العالم . لكن اليوم سنتحدث عن جزر امام اعيننا في البحر الأحمر ولا تقل جمالا عن تلك الجزر .

تعريف بجزر فرسان

من  84 جزيرة تتجتمع لتشكل أرخبيل يبعد عن شاطئ مدينة جيزان 50 كيلو متر .داخل البحر الأحمر . بطبيعة صحراوية في منطقة غرب المملكة العربية السعودية . تقع جزيرة فرسان . التي تعتبر موطن أصلي للغزلان العربي  من ما جعل هيئة الحياة الربية في السعوديه تجعلها محمية للغزلان . وكذلك للطيور المهاجرة وبعض الطيور التي تعتبر من أصل المنطقة . بعد أن كانت مسكنن لصيادين . لتوفر السمك واللؤلؤ بها .وبالرغم من عدم وجود أشجار على جزيرة فرسان الا انها تتمتع بطقس معتدل . كما ان شواطئها نظيفة وساحرة . كذلك بها مناطق اثرية متعددة . ومكان هادئ بعيد عن صخب المدن.

الوصول لجزيرة فرسان

تعتبر مدينة جيزان صلة الوصل بين المملكة والجزيرة . فبأمكان اي سائح التوجهه الى الجزيرة عن طريق العبارات الموجودة في جيزان . فهناك رحلتان من والى الجزيرة . بتوقيت السابعة صباحا والثالثة ظهرا. برحلة تتحمل الساعة للوصول بخير وسلامه بأذن الله .الا انه يجب التواجد قبل الرحلة بساعة للحجز والقيام باجراءات السلامه . واذا كنت تريد السياحة في الجزيرة ضمن سيارتك الخاصة فيمكن للعبارات نقل السيارة ايضا لكن يجب الوصول قبل موعد الرحلة بساعتين . اما اذا كان سائح اجنبي فعليه الحجز قبل يوم من الرحلة . وكذلك عليه اصطحاب جواز السفر والأوراق الرسمية .

ما الذي يمكنك فعله على جزيرة فرسان

يمكن التمتع بالسباحة في الشاطئ الرئيسي لجزيرة فرسان . مع ان مياة البحر الأحمر معروفة بدرجة حرارتها العاليه . كما يمكن التمتع برياضة الغطس والاستمتاع بمنظر الشعب المرجانية . والتسوق بسوق السمك التابع للجزيرة . وأخيرا يمكنك التمتع بزيارة تراث مدينة قصار والتمتع بالنقطه الخضراء الوحيدة في الجزيرة ضمن واحة اشجار النخيل .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *