رواد فضاء ترسلهم الصين الى محطتها الفضائية

رواد فضاء ترسلهم الصين الى محطتها الفضائية

رواد فضاء ترسلهم الصين الى محطتها الفضائية

بعد أن كانت ثالث دوله تبعث برائد فضاء واحد بعد الولايات المتحدة الأميركية وكذلك الأتحاد السوفيتي . قررت الصين رفد رائدها بثلاث رواد فضاء الى محطتها الفضائية بيونيو القادم . وكان ذلك بعد عودة الرواد الصينين مطلع الأسبوع بعد قضائهم سته اشهر في الفضاء . وكان طاقم الرحلة الفضائية شنتشو 13 هبط في صحراء جوبي بالمنطقة الشمالية من منغوليا الداخلية .

أعلان هاو تشون

هاو تشون مدير مكتب هندسة الفضاء الصيني المأهول صرح في مؤتمر صحفي . انهم ينون أضافة وحدتين للمحطه وذلك سيجري من خلال طاقم سيرسل لأمضاء سته اشهر في محطة “تيانقونغ” .

اطلاقات برنامج الفضاء الصيني

كان اول رائد فضاء يرسله البرنامج في عام 2003 . كذلك في عام 2013 هبط أول روبوت صيني على سطح القمر . أما العام السابق فقد أرسل الروبوت الى المريخ .

مخططات البرنامج

صرح هاو إن الوحدة وينتيان من المخطط لها أن تطلق في يوليو  . كما أن الوحدة منغتيان مخطط  أطلاقها في أكتوبر أول .

وأخيرا يجب التنويه الى ان الصين طردت من محطة الفضاء الدولية بسبب قلق الولايات المتحدة من أن برنامجها الفضائي يديره الجناح العسكري للحزب الشيوعي .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *