تراحم تستمر في دعم السجناء وأسرهم من خلال حملتها “عطاؤك يفتح لهم أبواب الحياة”

تراحم تستمر في دعم السجناء وأسرهم من خلال حملتها “عطاؤك يفتح لهم أبواب الحياة”. تستمر الحملة الرمضانية “عطاؤك يفتح لهم أبواب الحياة” في فتح باب الأمل للكثير من السجناء وأسرهم. وذلك من خلال توفير حاجاتهم الأساسية من المسكن والسلال الغذائية وتسديد الفواتير والكسوة وغيرها. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

تراحم تستمر في دعم السجناء وأسرهم

ساهمت حملة “عطاؤك يفتح لهم أبواب الحياة” في إيجاد الكثير من الحلول والتغلب على المشاكل الحياتية التي تعاني منها أسر السجناء والمفرج عنهم. وذلك من خلال منصة “تراحم” التي أطلقتها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم).

علاوة على ذلك، تعمل المنصة في صرف المستحقات على المستحقين بشكل مباشر. حيث أنها جعلت أكواد مرقمة خاصة للحالات المستحقة لكي يتم التبرع عبرها إلكترونيا.

وأما فيما يتعلق بآلية عمل الحملة فإنها تدار من المقر الرئيسي بمدينة الرياض، بالإضافة إلى عدد من اللجان المكونة في مختلف مناطق السعودية. والتي تعمل كفريق عمل واحد خلال شهر رمضان على مدار الساعة طوال الأسبوع.

كما تقوم غرفة العمليات المركزية بالرياض بالإشراف على الحسابات ومراجعتها وإغلاقها عند اكتمال المبلغ المستحق للحالة. وبعد ذلك، يتم الإعلان عن هذه الحسابات عبر حساباتها الرسمية ونشرها من كل مناطق المملكة.

علاوة على، قامت الحملة بإيجاد أماكن “بوثات” في المراكز التجارية والأسواق. وذلك من أجل تعريف المتسوقين والزائرين بجهودها وأهدافها، فضلاً عن وإمكانية العطاء والتبرع للحالات في شهر رمضان المبارك. بالإضافة إلى افتتاح المركز الإعلامي التابع لها في “واجهة الرياض”.

وكما يذكر، أن الحملة تستقبل في مقرها المانحين والراغبين في الدعم وتوقيع الاتفاقيات مع الجهات المانحة من القطاع الخاص. وذلك بغية نيل الأجر والثواب، بالإضافة إلى تقديم الإعانات والتبرعات لأسر السجناء والمفرج عنهم من أجل تخفيف أعباء الحياة عنهم.

اللجنة الوطنية لرعاية السجناء

اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم أو تراحم، هي عبارة عن لجنة سعودية خيرية تأسست بقرار مجلس الوزراء رقم 2 في 01 / 01 / 1422هـ.

كما يتولى رئاستها وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ويشترك في عضويتها مندوبون عن عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص. ومن أبرز أهداف هذه اللجنة:

  1. المشاركة في تطوير البرامج داخل المؤسسات الإصلاحية والسجون.
  2. كذلك اتخاذ كل السبل الكفيلة برعاية النزلاء وأسرهم.
  3. بالإضافة إلى اتخاذ الوسائل الكفيلة برعاية المفرج عنهم وأسرهم لمنع عودتهم إلى الجريمة.
  4. كذلك تساهم اللجنة في إجراء الدراسات العلمية المتخصصة التي تهتم بشؤون النزلاء والمفرج عنهم ورعاية أسرهم.

وختاما، حققت حملة “عطاؤك يفتح لهم أبواب الحياة” من خلال التبرعات على منصة “تراحم” نجاحها الملموس في العمل الخيري الإنساني. كما يذكر أن اللجنة تقوم بشكل مستمر بتحديث الحالات، واستقبال الإعانات عبر رابط منصتها ” تراحم” على الرابط الإلكتروني.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *