14 مستفيدا من جمعية حركية في رحاب البيت العتيق

14 مستفيدا من جمعية حركية في رحاب البيت العتيق. نظمت جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” رحلة العمرة للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. وذلك ضمن أحد برامجها الموسمية التي تستهدف 200 معتمر ومعتمرة خلال العام الجاري 2022. حيث سيتم تسيير المعتمرون عبر حملات صغيرة مقسمة على مدار السنة. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل هذا الخبر.

14 مستفيدا من جمعية حركية

وتفصيلا، قامت حركية بتسيير رحلة لذوي الاعاقة الحركية لأداء مناسك العمرة، وقد شارك في الرحلة 14 مستفيدًا للعام الحالي، كما أدى المعتمرون مناسك العمرة بكل يسر وسهولة. تسعى الجمعية إلى تحقيق أمنية هذه الفئة من المجتمع في زيارة بيت الله الحرام.

علاوة على ذلك، حرصت الجمعية على توفير كل التجهيزات ومستلزمات العمرة للأشخاص ذوي الإعاقة. كما قام فريق عمل مؤهل بمرافقتهم لإدارة سير الرحلة وتوفير احتياجات المشاركين. ومنها الحرص على توفير سيارات حديثة ومجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة، كذلك توفير سكن مناسب ومهيأ لهم في مكة والمشاعر. بالإضافة إلى القيام بتغطية جميع احتياجاتهم.

وفي سبيل جعل رحلة المعتمرون من ذوي الإعاقة أكثر يسر وسهولة، فإن الرحلة اشتملت على عدة فعاليات تثقيفية حول أنواع النسك والطرق الصحيحة لأداء المناسك. كذلك تم تعريفهم بالإرشادات المرتبطة بشعيرة العمرة. كما تم إقامة العديد من الندوات والمحاضرات والمسابقات الثقافية.

وتأتي هذه الحملات المجهزة بالكامل لأداء العمرة من الجمعية من أجل غرس مبادئ الدين الإسلامي في وجدان الأشخاص ذوي الاعاقة الحركية. فضلا عن تعزيز الجانب الروحي لديهم، وتحقيق أمانيهم في زيارة بيت الله العتيق. حيث أن حالتهم الصحية الخاصة تجعل من الصعب عليهم التنقل في الحرم المكي.

وبدورها، وجهت جمعية حركية جزيل الشكر لوزارة الحج والعمرة لتسهيلها الإجراءات واستقبال المعتمرين من ذوي الاعاقة الحركية.

جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية”

تأسست جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية ” بتاريخ 20-10-1427هــ ، وكما سجلت بالسجل الخاص لديها برقم 367 بتاريخ 18-7-1428هـ.

كما تسعى الجمعية إلي توفير الرعاية الشاملة لذوي الإعاقة الحركية من الكبار، وذلك من خلال مساهمتها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والتأهيلية وبرامج التوظيف وبرامج الرعاية العامة والخدمات المساندة.

علاوة على ذلك، تهدف الجمعية لتلبية احتياجات المعاقين حركيا بالإضافة إلى حل مشاكلهم والعقبات التي تواجههم. كما تعمل على توعية وتثقيف المعاقين وأسرهم، وكذلك دعم أنشطة المعاقين تجاريا.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *