البرق الصاعد ظاهرة تشهدها سماء اميركا

البرق الصاعد ظاهرة تشهدها سماء اميركا

البرق الصاعد ظاهرة تشهدها سماء اميركا

انتشار فيديو وسط مستخدمي المواقع الأجتماعية يبين ضاهرة البرق الصاعد التي لا تحصل الا نادرا . كما يكون اتجاه البرق فيها معاكسا اي انه من الارض الى السماء .

ليلة الثلاثاء الماضيه شهدت منطقة ويتشيتا في ولاية كنساس الأميركية عواصف رعديه ادت الى تشكل ظاهرة طبيعية نادرة الحدوس وهي البرق الصاعد .

تصريح موقع Ksn.com الأميركي

الهطولات المطرية الغزيرة مع الرياح القوية والبرد القارس كان المسبب لهذه العواصف مع الظاهرة النادرة . كما انها لم تسبب الكثير من الأضرار الخطيرة .

كيفية تشكل ظاهرة البرق الصاعد

نشر موقع RMets مبينا انه مع الوميض القريب الموجب المتشكل من الغيوم الى الأرض يبدل المجال الكهربائي. كما يؤدي ذلك بدورة الى حدوث ظاهرة البرق الصاعد .

كما ان تأثر الوميض القريب الموجب مع قائد صاعد موجب ايضا من الجسم طويل كبرج او طاحونه هوائية .يؤدي ذلك الى تعزيز نتاج المجال الكهربائي مما قد يوثر على القائد الصاعد ويشكل بعده وميض قريب . وكذلك لن تحدث حركة ظهورة بعدم وجود جسم طويل .

وقد وثقت ظاهرة البرق الصاعد بمحض الصدفة من خلال احد المواطنين. الذي قام بألتقاط فيديو للظاهرة ومن ثم ثام بنشره على مواقع التواصل ففوجئ بشدة انشارة في الولايات المتحدة الأمريكية .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية

اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية اهتمام كبير خليجي وعالمي بالانتخابات التركية حظيت الانتخابات التركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *