كمدن الأشباح بلاد مهجورة من قبل سكانها

كمدن الأشباح بلاد مهجورة من قبل سكانها

كمدن الأشباح بلاد مهجورة من قبل سكانها

لم يكن سرد الأفلام لقصص المدن المهجورة من الخيال . بل انه اعتمد على واقع الكثير من المدن التي تخلى عنها سكانها وتركوها لغبار الهجر . وفيما يلي سنضيء على بعض هذه المدن .

جزيرة هيشما

قبالة ساحل ناجازاكي في اليابان تمركزت جزيرة هيشما . وجدت هذه الجزيرة كمسكن للعمال في منجم الفحم الواقع ضمن البحر في عام 1887 م . ومع الوقت شيدت بهذه الجزيرة المبانية العالية حتى ساعت حوالي الـ 5000 الاف شخص . كما بني فيها مسرح ونادي وحمام مشترك ومسبح وحدائق على الأسطح وكذلك متاجر . وبسبب تخلي اليابان عن طاقة الفحم تم اغلاق المنجم . واغلاق الوظائف فقام العاملون بهجر منازلهم. ولكن في عام 2009 وبسبب جمال عمرانها فتح قسم صغير للزوار واصبحت موقع تراث عالميا\ فريد تابع لمنظمة اليونسكو.

روبي في الولايات المتحدة

مدينة الذهب والنحاس وكذلك الفضة والرصاص والزنك . انتجت هذه المعادن ضمن منجم اسس في حوالي 1870 م .واعترفت بها كمدينه عند تدشين مركز البريد عام 1910 م. ولكن بعد حصول 3 جرائم قتل مروعة . اضطرت سكانها لترك المدينه والهرب منها مما حولها لمدينة اشباح .

بريبيات في أوكرانيا

لأيواء عمال المحطة النووية بنيت هذه المدينه . بـ ثلاثة عشر شقة و مدرسة لخمسة الاف شخص ومتاجر ومقهى ومشفى . كذلك بني بدخلها العديد من المصانع . لكن بعد الأشعاعات السامه التي نتجت عن انفجار المفاعل النووي تم أخلاء المدينه ووضع سكانها في مدينة سلافيوتيتش الجديدة .

بودي في الولايات المتحدة

كانت من المدن المكتظة بالسكان ولك بسبب انتشار الأوبئة والأمراض والبرد القارص توفي اغلب سكانها . ولانتهاء اعمال التعدين وافلاس الشركة المسؤولة وانتشار الحرائق بها . حاول السكان هجرها لايجاد عمل . ولكن مؤخرا حوله لمنتزه  تاريخي ضمن ولاية كاليفورنيا .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب

كيف تتعامل مع ابنتك او ابنك في سن البلوغ والشباب كيف تتعامل مع ابنتك او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *