برمجيات تجسس في تطبيقات الصلاة

برمجيات تجسس في تطبيقات الصلاة

برمجيات تجسس في تطبيقات الصلاة

وجدت شركة غوغل ثغرات تجمع بيانات المستخدمين . ولك ضمن مجموعة من تطبيقات الصلاة وضعت بها سرا . كما قامت غوغل بحذف هذة البرامج من غوغل بلاي.

تقرير وول ستريت جورنل

لقد نزلت تطبيقات الصلاة على أكثر من عشر ملايين جهاز موبايل .وقد وجدت بعد التدقيق من مختصين على نقاط الضعف ببرامج الأندرويد . وقد ثبت تورط  شركة ميجرمنت سيستمز الكائنه في بنما . تعمل لصالح وكالات الأمن القومي الأميركي عن طريق مقاول يشتغل في الأستخبارات الالكترونية بفرجينيا . كما أن الشركة قامت بأنفق اموال للمطورين لاضافة كود خاص لببرامج .

تصريح سكوت ويستوفر

تحدث عن حذف التطبيقات الحاوية على الكود الخاص بشركة ميجرمنت سيستمز من متجر غوغل بلاي وذلك منذ 25 مارس .

ما هو هذا الكود 

جويل ريردون من جامعة كالغاري بالأضافة الى سيرج إيغلمان الباحث في المعهد الدولي لعلوم الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا . صرحوا بأن الكود يسرق بيانات المستخدمين وينقلها لشركة ميجرمنت سيستمز. كذلك فأن SDK يوجد في العديد من البرامج وهو ما تروج له بعض الشركات المغمورة كشركة ميجرمنت سيستمز. وبذلك لايتم الأنتباه لها وحتى تدقيقها لا يتم بشكل كبير . الا انها تغري المطورين لان الشركات تقوم بدفع مبالغ كبيرة للمطورين لاضافتها لتطبيقاتهم .وذلك لمعرفة معلومات عن المستخدمين .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر 

دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على تويتر دراسة جديدة تكشف تراجع نشاط المستخدمين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *