إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري بعد صدور الموافقة من خادم الحرمين الشريفين

إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري بعد صدور الموافقة من خادم الحرمين الشريفين. تسعى القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية إلى تفعيل دور القطاع الخيري وخصوصاً خلال موسم شهر رمضان الكريم.

وقد انطلقت في شهر رمضان من العام الماضي الحملة الوطنية للعمل الخيري في السعودية. وذلك من خلال منصات قامت بالعمل على تطويرها من خلال الذكاء الاصطناعي وذلك بحضور قائمة من العلماء ورجال الاعمال والمسؤولين. كما جاءت الحملة تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده- حفظهما الله-.

وعلاوة على ذلك، كان التعريف بدور المنصة من خلال تعزيز الاعمال الخيرية والمساعدة على التبرع وتشجيعها الهدف الرئيسي للحملة. وكما يذكر أن إجمالي التبرعات وصلت منذ ذلك الحين إلى نحو مليار وأربعمائة مليون ريال. بالإضافة إلى نحو أربعة ملايين مستفيد ومستفيدة من ذلك العمل الوطني الخيري. وفي المقال التالي من موقع الترند سنتناول تفاصيل انطلاق الحملة الوطنية الثانية.

إطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري

تم تحديد مساء يوم الجمعة السابع من شهر رمضان 1443 وذلك كموعد لإطلاق الحملة الوطنية الثانية للعمل الخيري. وذلك بعد صدور الموافق السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود” حفظه الله”.

كما يأتي إطلاق هذه الحملة للعام الثاني على التوالي امتدادًا للإقبال الكبير الذي حظيت به الحملة الأولى. حيث مكنت الحملة المحسنين والموسرين والمتبرعين من تقديم تبرعاتهم بطريقة رقمية موثوقة وآمنة. وذلك للعديد من الفرص والمجالات الخيرية التي تقدمها منصة إحسان.

ويذكر، أن منصة إحسان التي أقامتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصنعي تحظى بدعم غير معهود. وذلك من قبل ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – حفظه الله -. كما يتم متابعتها من قبل لجنة إشرافية مكونة من 12 جهة حكومية، كذلك تحظى بمتابعة لجنة شرعية يترأسها معالي المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء.

هدية ” إحسان”

علاوة على ذلك، من الممكن لأي شخص المشاركة بتقديم التبرعات للحملة، وذلك عن طريق الاتصال على مركز خدمة المحسنين عبر الرقم 8001247000 . ويقوم باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول الى منصة احسان.
  • ومن ثم اختيار الحالة التي نرغب التبرع اليها.
  • بعد ذلك الضغط على زر تبرع الان.
  • كما يتم تسجيل كافة البيانات، وكذلك من الممكن اهداء التبرع لشخص ما.

وفي الختام، ستستمر الحملة طوال شهر رمضان المبارك، وهي تهدف إلى التعريف بدور منصة “إحسان” في تعزيز قيم العمل الخيري لأفراد المجتمع. علاوة على تفعيل الدور التكاملي لـ (سدايا) مع الجهات الحكومية المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *