وكالة المسجد النبوي تسخر كافة جهودها لخدمة الزوار والمصلين

وكالة المسجد النبوي تسخر كافة جهودها لخدمة الزوار والمصلين. ينال المسلم فضل وثواب كبير عند أداءِ الصلاةِ في المسجدِ النبوي، وخصوصاً خلال شهر رمضان.

كما تسعى وكالة شؤون المسجد النبوي إلى تمكين القاصدين من أداء العبادة والمناسك على بصيرة في بيئة آمنة طاهرة مثرية. وذلك تحقيقاً لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية. حيث يشهد المسجد كثافة في توافد المصلين والزوار في هذه الأيام والليالي المُباركة من الشهر الفضيل.

وفي المقال التالي من موقع الترند سنعرفكم على أهم الإجراءات التي تم اتخاذها في المسجد النبوي لخدمة الزوار والمعتمرين خلال موسم رمضان 2022.

وكالة المسجد النبوي تسخر كافة جهودها

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الدكتور بأنه تم تسخير كافة الخدمات التي تمكن الزائرين والمصلين أداء عبادتهم بكل يسر وسهولة. وذلك خلال موسم رمضان لعام 1443 ه /2022.

كما قامت الوكالة بمضاعفة أعداد العاملين، وتنسيق الجهود والمهام بينها وبين الجهات الأمنية في المسجد النبوي. وذلك لاستيعاب جميع أعداد الزائرين والمصلين. كما سيتم العمل على متابعة الخدمات المقدمة من جميع الإدارات على مدار الساعة لتقديم أفضل الخدمات للزوار. علاوة على ذلك سيتم الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة والتشغيل والسقيا، لتحقيق راحة الجميع.

علاوة على ذلك، تم فرش كامل المصليات بالسجاد الجديد بعدد (25.600) سجادة. بالإضافة إلى ذلك قامت الوكالة بوضع حافظات زمزم في جميع أرجاء المسجد النبوي بعدد 14 ألف حافظة يومياً. وكذلك تم الاهتمام بخدمة إفطار الصائمين عن طريق وجبات مغلقة بشكل لائق وموحد من شركات الإعاشة المتخصصة. كما تم تهيئة الساحات الغربية الجديدة لصلاة المغرب والعشاء والتراويح والجمعة وصلاة عيد الفطر المبارك.

فتح جميع أبواب المسجد النبوي

كذلك أكدت رئاسة المسجد النبوي أنه سيتم فتح سطح المسجد النبوي وفتح جميع أبواب المسجد النبوي في حالات الذروة. وذلك من أجل الحفاظ على حركة الحشود والإخلاء. حيث سيتم العمل وفق الطاقة الاستيعابية مع المحافظة على ممرات رئيسية واسعة ومنع الصلاة فيها.

كما تم تجهيز وتخصيص مصليات خاصة لذوي الإعاقة مع توفير الخدمات وسبل الراحة لهم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إقامة أكثر من 18 درساً علميًا بشكل يومي خلال الشهر الكريم. فضلاً عن إقامة حلقات للقرآن الكريم بمعدل ما يقارب 789 حلقة للطلاب. إلى جانب خدمة إجابة السائلين يومي عبر الهواتف.

كذلك ستعمل الجهات المختصة في المسجد النبوي على تشغيل برامج الإضاءة والمظلات والقباب والتكييف ومراوح الرذاذ حسب الحاجة. كما يستمر العمل في إعداد خطط الطوارئ للحالات الطارئة مثل الأمطار والغبار وكثافة الحشود.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *