الشؤون الإسلامية السعودية تنهي فرش أكبر جامع في دول البلقان بأجود أنواع السجاد

الشؤون الإسلامية السعودية تنهي فرش أكبر جامع في دول البلقان بأجود أنواع السجاد. أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن إكمال مشروع فرش جامع مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ،رحمه الله. وإليكم التفاصيل في السطور التالية من موقع الترند.

الشؤون الإسلامية السعودية

يعتبر جامع خادم الحرمين الشريفين من أكبر المشروعات الحضارية في منطقة البلقان. حيث تزيد مساحته الإجمالية على 5000 متر مربع. كما يقع في منطقة كثافة سكانية تزيد على 90 ألف نسمة في قلب العاصمة سراييفو بالبوسنة والهرسك. وقد افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله عام 2000 ميلادي.

وقبل عدة أشهر، وجهت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بفرش كامل الجامع بالسجاد الفاخر. وقد نال الجامع تقدير وإشادة الكثير من القيادات الإسلامية. والذي يستوعب عدد كبير من مسلمي المنطقة، حيث اكتظ الجامع بأكثر من خمسة آلاف مصلٍ خلال أول ليلة من ليالي رمضان 1443. وذلك بالتزامن مع عودة الحياة لطبيعتها بعد انحسار فيروس كوفيد-19 (كورونا).

علاوة على ذلك، أكد الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالبوسنة والهرسك، الشيخ عامر بنوان العنزي، بأنه تم فرش كامل الجامع ومرافقه بنوعية فاخرة من السجاد. وهو عبارة عن سجاد مصنوع من الصوف الفاخر، علاوة على أنه مقاوم للحريق والتعفن.

ويذكر، أن هذا المشروع يأتي في سياق عناية واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه تهيئة بيوت الله وتجهيزها بكل ما تحتاج إليه. وبالأخص مساجد المراكز الإسلامية الموجودة في مختلف دول العالم. والتي تحظى بكثافة كبيرة من المصلين تصل إلى الآلاف، كما أنها تمثل واجهة إسلامية عالمية في دول الأقليات.

وفي الختام، لا بد من الإشادة بالدور الريادي للمملكة الذي ازداد قوة وفعالية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه اله. كما تأتي الرؤية الواعدة السعودية 2030 التي قدمها سمو ولي العهد – أيده الله – لتعزيز هذا الدور الريادي. علاوة على الارتقاء بمستقبل المملكة وتلبية للتطلعات بالاستناد إلى مكانتها الدينية ومكامن قوتها، وكذلك قدراتها الاقتصادية وموقعها الاستراتيجي.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *