رئاسة الحرمين تعلن تدشين أكبر خطة تشغيلية في تاريخها لموسم شهر رمضان لعام 1443هـ

تدشين أكبر خطة تشغيلية في المسجد الحرام لموسم رمضان 2022. تختلف الطقوس الخاصة بشهر رمضان من بلد لآخر، فلكل بلد عاداته وطقوسه الخاصة. ولكن يبقى رمضان في الحرم المكي يحمل معاني خاصة وروحانية كبيرة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

تعتبر خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين إلى الحرمين الشريفين من جميع بقاع العالم هو الشرف العظيم الذي اختص به الله – عز وجل – بلاد الحرمين الشريفين. ولكن الكثير منن طقوس شهر رمضان التي كانت تجري في الحرمين الشريفين لعقود طويلة غابت خلال العامين الماضيين. وذلك بسبب جائحة كورونا.

كما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين عن خطتها خلال موسم شهر رمضان الكريم لعام 1443/2022. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع الترند.

تدشين أكبر خطة تشغيلية في المسجد الحرام

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين عن إنهاء كافة استعداداتها لموسم شهر رمضان المبارك. كذلك تم وضع الإرشادات والتوجيهات لمقدمي خدمة الإفطار داخل المسجد الحرام من الحاصلين على التصريح اللازم. كما قال الرئيس العام الدكتور السديس أن الله أكرمنا بتخفيف الإجراءات الاحترازية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

وقد جاء ذلك خلال تدشين أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك لعام 1443ه. والذي تم عقده في مقر الرئاسة العامة بمكة المكرمة بحضور معالي وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي.

وقد عبّر معالي الوزير عن امتنانه للمشاركة في تدشين خطة الرئاسة التشغيلية لشهر رمضان، إضافة إلى حملتها الإعلامية لهذا العام 1443هـ، التي ستعزز دور وسائل الإعلام السعودي في إيصال صوت ورسالة الحرمين الشريفين للعالم أجمع.

العمل بكامل الطاقة الاستيعابية

وبدوره، أشار معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس إلى عودة سفر الإفطار إلى جنبات المسجد الحرام بعد توقف عامين. كما تم إصدار نحو 2000 تصريح خاص بسفر الإفطار مع تحديد إجراءات وضوابط لضمان سلامة المفطرين بالمسجد الحرام.

علاوة على ذلك، سوف يتم تسيير قوافل ماء زمزم للجنود المرابطين بالحدود الجنوبية خلال الشهر المبارك. كما سخرت الرئاسة كافة طاقاتها البشرية، وذلك من خلال عمل قرابة 12 ألف عامل وعاملة لخدمة المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان.

كما أكد الرئيس العام الدكتور السديس أن الرئاسة سخرت كامل طاقة التوسعة بجميع أدوارها. وذلك مع تطبيق أعلى معايير الوقاية البيئية في المصليات.

كذلك قامت الرئاسة بتخصيص صحن المطاف والدور الأرضي وقبو المطاف فقط للمعتمرين فقط. وذلك من أجل الحرص على سلاسة الحركة وانسيابيتها. كما خصصت الرئاسة عدد من المصليات بكامل الخدمات، علاوة على تخصيص مسارات محددة ومجهزة بأحدث التقنيات لذوي الإعاقة وكبار السن.

إلى جانب ذلك، أدخلت رئاسة الحرمين العديد من الروبوتات الذكية المنتشرة في أرجاء المسجد الحرام في خدماتها المختلفة. وذلك لكي يتم تقديم الخدمات بشكل فعال، بالإضافة إلى التسهيل على ضيوف الرحمن الوصول للخدمات في كل الأوقات.

كما أعدت رئاسة الحرمين العديد من الدروس والمحاضرات العلمية والتوجيهية التي يشارك بها (8) من أصحاب المعالي والفضيلة من هيئة كبار العلماء ومدرسي المسجد الحرام. وذلك استمراراً لرسالة الحرمين الشريفين الدعوية والتوجيهية، خصوصاً في شهر رمضان المبارك.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *