برازوسين للمشاكل البولية لدى الحيوانات الأليفة

برازوسين للمشاكل البولية لدى الحيوانات الأليفة

برازوسين للمشاكل البولية لدى الحيوانات الأليفة

يستخدم  عن طريق الفم ويتم استخدامه لمعالجة انسداد مجرى البول مع بعض الأدوية الأخرى .

اسباب تناول الدواء

  • يكون الدواء علاج لمشكلة تشنج عضلات المثانه وعضلات مجرى البول التي  يسببها انسداد المسالك البولية .مما يساعد على تسكي الأوجاع والانزعاجات المصاحبة لتشنج العضلات.
  • كما يتم اعطائه للحيوان ليساعده بأرتخاء المثانه حتى يستطيع مالك الحيوان الأليف من افراغ المثانه بنفسه. وذلك بعد تعرض الحيوان الأليف لصدمة أو حادث بالحبل الشوكي  و جراحة فيكون الحيوان عاجز عن افراغ المثانه وحده .
  • لا يعد دواء برازوسين  علاج اساسي لانسداد المسالك البولية لدى الحيوان الناتج عن الوراثة  أو البلورات البولية .
  • لايحبذ الأطباء البيطريين استخدام دواء برازوسين للحيوانات التي تشكو من سد  المسالك البولية .

آلية تأثير الدواء

دواء برازوسين يسعى لتثبيط عمل مسار المثانة الذي يخزن و يجمع البول ، كما يضعف العضلات المسؤولة على الانقباض، كما يمكن أن يقلل ضغط الدم وذلك بإعطاء أوامر للعضلات المحيطة ببعض الشرايين بالارتخاء.

كما يستخدم للحيوان الأليف في رحلة شفاؤه من انسداد المسالك البولية حيث أنها تساعد عضلات الإحليل بالارتخاء، مما يساهم في سهولة مرور البول.

الجرعة الموصى بها

ينصح بأخذ الدواء مع الطعام وتوصف الجرعات من دواء برازوسين ع حسب وزن الحيوان الأليف . كذلك يأخذ مرتين أو ثلاثه . حسب  حالة حيوانك الخاصة و الجرعة التي يقررها طبيبه البيطري .

الأثار الجانبية

قد يسبب بعض الأثار الجانبية كانخفاض ضغط الدم  كذلك يمكن أن يؤدي إلى فرط النشاط .

كم يجب حفظ أقراص وكبسولات دواء البرازوسين في درجة حرارة الغرفة. وتخزن بعيدا عن أشعة الشمس . كما يجب تخزين الدواء حسب التعليمات المبينه و ضمن التبريد الموصى به .كذلك يجب تخزين جميع الأدوية في عبوتها المعبائه بها من قبل الشركة و بعيد عن متناول الحيوانات الأليفة كذلك الأطفال .

يحذر من استخدامه بدون استشارة الطبيب .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا كشفت الدراسة حول ذلك الأمر

  عدم قدرة الكثير من الناس على مقاومة تناول السكريات والشوكولاتة فما سبب ذلك وماذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *