حلقات القرآن تعود للحرم المكي بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا

حلقات القرآن تعود للحرم المكي بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا. حظي قرار عودة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد والجوامع بارتياح كبير وسط المواطنين. وذلك بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

كما يحرص قاصدي المسجد الحرام أحكام القرآن الكريم وتلاوته وخصوصاً خلال شهر رمضان الكريم. كما تسعى إدارة الحرمين الشريفينإلى تحفيز الناس على قراءة القرآن الكريم والنهل من معينه تلاوةً وتدبراً. وفي السطور التالية من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل عودة حلقات تعلم القرآن الكريم داخل الحرم المكي.

حلقات القرآن تعود للحرم المكي

قامت وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتهيئة خمس مواقع لحلقات حفظ القرآن الكريم. وذلك داخل المسجد الحرام بعد صدور قرار رفع الإجراءات الاحترازية. وحددت الوكالة هذه المواقع على النحة الآتي:

  • أربعة مواقع داخل توسعة الملك فهد -رحمه الله- بالدور العلوي.
  • بالإضافة إلى موقع واحد في التوسعة السعودية الثالثة،والذي سيقام فيه حلقتان.

كذلك ستقام هذه الحلقات خلال الفترات المسائية في المواقع المحددة. كما تم توفير عدد من المشرفين الميدانيين من أجل متابعة تنظيم الحضور في الحلقة لضمان سلامة الجميع.

وبدوره، أكد مدير إدارة الحلقات القرآنية ” بدر بن محمد المحمادي” على حرص وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية إبراز دور ورسالة الحرمين الشريفين التوعوية والتعليمية والتوجيهية والإرشادية. وذلك عبر إقامة عدد من البرامج والفعاليات والمبادرات والحلقات العلمية النافعة، ومن أبرزها حاقات تحفيظ القرآن الكريم.

علاوة على ذلك، بذلت إدارة المسجد الحرام جهود كبيرة لنفع قاصدي بيت الله الحرام بعد رفع القيود. ومن أهمها:

  • زيادة في أعداد الحلقات القرآنية لإثراء تجربة الزائر، وإعانته على قضاء وقته فيما يعود بالنفع.
  • كما تم إقامة عدد من الضوابط لإقامة هذه الحلقات، والتي اشتملت على زيادة الأعداد المسموح لها بالحضور. بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتقيد بلبس الكمامة.

واختتم “المحمادي” بأن هذه الخدمات تأتي بإشراف ومتابعة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية بدر بن عبدالله الفريح، وإنفاذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية السعودية قررت رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا اعتبارا من 6 مارس 2022. كما تم إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها. وذلك بعد متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *