خطورة موانع الحمل في فترة الحمل

خطورة موانع الحمل في فترة الحمل

خطورة موانع الحمل في فترة الحمل

لسبب ما قد تستعمل بعض النساء موانع الحمل خلال فترة حملها .كأن  لا تكون على علم بحملها .أو انها ليست على درايه كافية بمخاطر استعمالها  بالحمل .

وسائل منع الحمل

من أشهر موانع الحمل هي الحبوب كما انها منشره بشكل كبير وفاعليتها كبيرة عند المحافظة على الطريقة الصحيحة في استعمالها .

كما يوجد الواقي الذكري. وهناك طرق الجراحية كربط الأنابيب أو استئصال الأسهر.كذلك الأجهزة داخل الرحم (اللولب) .

اذيتها بوجود الحمل

هناك دراسات قديمه تحذر من ان استخدام حبوب منع الحمل في فترة الحمل فأن استخدامها يعرض للأصابة بتشوهات خلقيه عديدة فإن هرمون الروجستين يسبب على تشوه فتحة المجاري البولية للقضيب . كما أنه من الممكن أصابه المولودين عند استعمال موانع الحمل   بازيز في الأذن واللتهاب بالأنف . 

وسائل منع حمل أمنة

  • من الوسائل الحديثة لمنع الحمل المستعمله بكثرة في الوقت الحالي هي الحلقة . و تصنع من السليكون المرن . كما تعتبر مريحة وسهله في الأستعمال . كذلك تعد ذاتيه الأستخدام . ولكن يجبب استبدالها كل 3 اسابيع مع ترك اسبوع راحة بدونها .
  • من الوسائل ايضا لمنع الحمل الاصقة .فهي لاصقه بحجم طابع البريد يوضع على جلد الزراع او الفخد كذلك هناك امكانية لوضعها على البطن .تجدد الاصقة كل اسبوع لمدة ثلاث اسابيع ايضا ويكون اسبوع الحيض استراحة .
  • كل ثلاثة اشهر يمكن استخدام حقنه لمنع الحمل . يوجد بهذه الحقنه هرمون البروجستين . فمن الممكن ان تكون مناسبه للنساء التي لا يمكنها استعمال وسائل منع الحمل الحاوية على هرمون الإستروجين .

أن الحمل نعمة تقضي العديد من النساء معظم حياتها للوصول اليه . فللك علينا عدم الأستهانه بأستخدام وسائل منع الحمل . ومعرفة مخاطرة والحصول على المناسب منها للجسم .

في النهاية ترقبوا أهم العروض بأفضل الأسعار في موقعنا الذي نعرض فيه أهم المعلومات والنصائح الصحية والوصفات الشهية وأمورعامة تهم الرجل والمرأة وأبرز أخبار العالم الاقتصادية والسياسية والرياضية وأخبار الوظائف والتكنولوجيا والسيارات كما أن هناك عروض السوق المميزة لأهل السعودية يمكنكم الاطلاع عليها على موقع ترند

عن شذى

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *