ما هي تفاصيل الإجراءات الخاصة بالمغادرين من السعودية والقادمين إليها ؟

ما هي تفاصيل الإجراءات الخاصة بالمغادرين من السعودية والقادمين إليها ؟. أعلنت المملكة العربية السعودية عن قيامها برفع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالحد من انتشار جائحة كورونا اعتبارا من يوم السبت 6 مارس 2022. وقد صدر هذا القرار فى ظل متابعة الوضع الوبائى للجائحة، وتراجع معدل الإصابات وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المملكة.

وبعد هذا القرار قامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن قيامها بتحديث الإجراءات المتعلقة بالمسافرين من وإلى المملكة. وسنتاول في المقال التالي من موقع الترند تفاصيل هذا الخبر.

ما هي تفاصيل الإجراءات الخاصة بالمغادرين من السعودية والقادمين إليها ؟

تشمل الإجراءات المتبعة للقدوم إلى المملكة من منفذ جسر الملك فهد كل مما يلي:

  • إلغاء شرط تقديم نتيجة سلبية فحص “PCR”معتمد أو لفحص للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Anti Test) قبل الدخول إلى المملكة.
  • كذلك إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي على القادمين إلى السعودية.
  • كما يشترط وجود تأمين طبي لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كوفيد-19. وذلك لحاملي تأشيرات الزيارة بجميع أنواعها خلال فترة البقاء في المملكة.

وأما بالنسبة للإجراءات المتبعة في حال مغادرة المملكة، فهي على النحو التالي:

  • أولاً، يشترط لسفر المواطن تلقي 3 جرعات، كما يعفى من لم يمض أكثر من 3 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية.
  • ثانياً، سيتم استثناء جميع الفئات المستثناة وفق ما يظهره تطبيق توكلنا. ولكن مع شرط وجود تأمين طبي معتمد يغطي مخاطر “كوفيد – 19” لمن هم دون 12 عامًا.

علاوة على ذلك، سمحت المؤسسة للمواطنين الذين تظهر نتيجة الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا بالدخول إلى المملكة. وذلك بعد مضي 7 أيام من تاريخ العينة الإيجابية للأشخاص الذين استكملوا جرعات اللقاح المعتمدة في السعودية. فضلاً عن مضي 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لأشخاص الذين لم يستكملوا تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.

ومن الجدير بالذكر، أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد قامت بإطلاق مجموعة متنوعة من أنظمة السداد. وذلك من أجل تسهيل عملية مرور المركبات في بوابات الرسوم لدخول الجسر، علاوة على الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة وتقليل زمن عبور المسافرين.

آلية الدخول عبر مطارات المملكة

وفي السياق نفسه، قامت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة بتحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة. كما أكدت الهيئة أنه سيتم العمل بهذ الإجراءات ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء 9 فبراير 2022. وتكون الآلية المتبعة وفق ما يلي:

  • يجب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19). وذلك لكل من أمضى 3 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية.
  • كما يستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً.
  • علاوة على ذلك سيتم استثناء الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
  • كذلك يجب التأكد من أن جميع القادمين إلى المملكة يحملون شهادة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا. وذلك لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة. كما يستثنى من ذلك الأطفال الذين هم أقل من 8 سنوات،

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *