سبل تحطم الرقم القياسي العالمي لأكبر طابع بريدي بالتعاون مع موسم الرياض

سبل تحطم الرقم القياسي العالمي لأكبر طابع بريدي بالتعاون مع موسم الرياض. يهدف موسم الرياض في الممكلة إلى تحويل العاصمة السعودية “الرياض” إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية. وفي خبرنا اليوم من موقع الترند سنعرفكم على تفاصيل خبر دخول المملكة إلى موسوعة غينس لأكبر طابع بريدي في العالم بالتعاون مع موسم الرياض.

سبل تحطم الرقم القياسي العالمي

قام رئيس مؤسسة البريد السعودي “سبل” المهندس آنف بن أحمد أبانمي. بالإضافة إلى المدير العام لموسم الرياض ماجد بن خالد الغرابي في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” بتدشين أكبر طابع بريدي في العالم.

والذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية متفوقاً على حامل اللقب السابق ” والت ديزني. كما بلغت مساحة الطابع البريدي لـ” سبل” نحو 5.95 متر مربع، بينما بلغت مساحة الطابع البريدي لوالت ديزني نحو 4.11 متر مربع.

تصميم مميز

كما تم صناعة الطابع البريدي من المواد التي يتم صنع منها الطوابع الفعلية، إلى جانب استخدام حبرها الخاص. علاوة على ذلك، يتمتع الطابع البريدي بتصميم مميز الذي يعكس الهوية العامة لموسم الرياض. حيث يتوسط الطابع شعار موسم الرياض باللون الأبيض. كما يحتوي على العديد من الأيقونات التي تمثله، ونذكر منها مثلاً”

  • العجلة الدوارة.
  • لعبة سكاي لووب من منطقة “رياض ونتر وندرلاند”.
  • كذلك النافورة من منطقة “بوليفارد رياض سيتي”.
  • بالإضافة إلى سيارة سباق تعكس أحد المعارض التي تم إقامتها ضمن فعاليات موسم الرياض.
  • كما نجد أيضا طائر الطوقان الذي يمثل منطقة “رياض سفاري”.

ومن الجدير ذكره، أنه تم اعتماد وتوثيق الطابع البريدي من خلال موسوعة جينيس للأرقام القياسية. كذلك تم تسجيل العديد من الأرقام القياسية الأخرى لموسم الرياض، ومنها:

  • ولعبة سكاي لووب أكبر لعبة حلزونية في العالم.
  • وأيضا الزحليقة العملاقة في “أفالانش” التي حققت رقمَين قياسيَّين خلال الموسم.
  • كذلك تقنية عرض /5 / شخصيات مختلفة للفنان محمد عبده في أمسية “ليلة المعازيم”. والذي استخدم فيها تقنية الهولوغرام في عرض واحد.

نبذة سريعة عن ” سبل”

مؤسسة البريد السعودي أو ” سبل” حالياً هي عبارة عن المؤسسة المسؤولة عن الخدمات البريدية والبريد الرسمي في السعودية. والتي تعتبر أقدم مؤسسات الدولة السعودية، حيث تأسست عام 1926.

كذلك ابتكرت سبل العنوان الوطني السعودي ليكون عنوانا وطنيا موحدا وشاملا لجميع مناطق ومدن وقرى المملكة العربية السعودية. كما يعد العنوان البريدي السعودي من أحدث العناوين في العالم.

علاوة على ذلك، حققت مؤسسة البريد السعودية العديد من الجوائز العالمية والمحلية والإقليمية في هذا المجال خصوصا، إلى جانب العديد من المجالات الأخرى.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

عن مرح الشيخ قصير

شاهد أيضاً

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه

مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال عليه مهرجان المنتجات الزراعية الموسمية في الطائف والإقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *