تعرّف على أهم 6 أعشاب يمكنك استخدامها لخفض الوزن

6 أعشاب مهمة لخفض الوزن. ما هي؟

كثير من النساء والرجال على حد سواء يبحثون عن ريجيم صحي مثالي يحصلون فيه على طريقة جيدة لخفض وزنهم دون أن يؤثر ذلك على سلامتهم البدنية. علاوة على ذلك، لم يعد خفياً على أحد أن الأعشاب الطبية تلعب دوراً لا بأس به في تحسين عملية الأيض والاستقلاب. نتيجة ذلك، أصبحت تدخل في وصفات الريجيم المختلفة. في هذا المقال سنتعرف على أهم ستة أعشاب لخفض الوزن. تابعوا معنا لتعرفوا أكثر:

عشبة الكركم ودورها البارز

في البداية، نبدأ من عشبة الكركم المشهورة بفائدتها في خفض الوزن. علاوة على ذلك، لهذه العشبة لون أصفر براق رائع ولها فوائد طبية لا حصر لها. في نفس السياق، تحتوي عشبة الكركم على مركب هام هو الكركمين وهو الذي يلعب الدور الرائد بحرق الدهون خاصة تلك التي تتعلق بالسمنة المركزية والسمنة الحشوية ودهون البطن. ولا يتوقف دورها على حرق الدهون القديمة. بل وتمنع تكون دهون جديدة في البطن أيضاً.

أعشاب لحرق الدهون أهمها الزنجبيل

بمركبه الريس المسمى الجينجيرول، يلعب الزنجبيل دوراً بارزاً في تحسين عمليات التمثيل الغذائي وبالتالي دوراً مهماً في إنقاص الوزن. علاوة على ذلك، لمركبه الفعال دور في إطلاق خصائص مضادة للأكسدة. والأهم من ذلك، أنه يقلل من دخول الغلوكوز للخلايا عن طريق خفض أنسولين الدم.

العشبة العطرية الأوريجانو ودورها في خفض الوزن

إن نبتة الأوريجانو من الأعشاب الطبية الشهيرة وهي شائعة الاستخدام في المطبخ الإيطالي. علاوة على ذلك، لهذه النبتة خصائص مضادة للأكسدة ومحسنة لعمليات الأيض والتمثيل الغذائي. يمكن إضافتها للأطباق اليومية فهي ترفع قيمة الفاعلية الاستقلابية وتؤدي دوراً رائداً في خفض الوزن.

نبات الحلبة ودوره كأحد الأعشاب المهمة لخفض الوزن

الحلبة نبات متوفر بكثرة في الطبيعة العربية. علاوة على ذلك، لها دور رئيس في المأكولات الهندية فهم يعتمدونها في أطباقهم لمعرفتهم بخصائصها الطبية العظيمة. الأهم من ذلك، أن هذه النبتة لها دور مهم في التمثيل الغذائي وتحسين عملية الاستقلاب وبالتالي لها دور في إنقاص الوزن.

الجينسينج ودورها في خفض الوزن

لا بد لنا من ذكر فوائد هذه النبتة العظيمة في تحسين عملية الأيض وخفض الوزن. الأهم من ذلك، أنه بحال المداومة على شرب هذه العشبة مع أداء التمارين الرياضية بكفاءة واعتماد نظام غذائي صحي سليم فبالتأكيد سيخسر الجسم مستويات عالية من الدهون.

في النهاية. ولتحصلوا على فوائد صحية ومعلومات غذائية أكثر عليكم بزيارة موقعنا الترند. والأهم من ذلك، لتكونوا على دراية بالعروض اليومية عليكم بزيارة موقع عروض السوق السعودي اليوم عبر الضغط هنا.

عن مايا

شاهد أيضاً

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه يعاني الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *